أعلن المتحدث الرسمي بوزارة الأشغال والوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية رئيس فريق عمل إعداد ومتابعة تنفيذ الخطة الاستراتيجية التنموية للوزارة عبدالمحسن العنزي، الانتهاء من إعداد الخطة الاستراتيجية حتى عام 2035، لافتا إلى أنه تمت صياغة الرؤية التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها.

وقال العنزي في تصريح صحافي: «تم تحديد خمسة أهداف استراتيجية تحقق رؤية الوزارة، تنبثق منها أهداف تشغيلية، وتم تحديد القطاعات الفنية المعنية بتنفيذ كل هدف، ووضع البرامج لمراحل التنفيذ، كذلك تم تحديد مؤشرات القياس المستهدفة سنوياً، ورُفعت للجهات العليا بالوزارة».

Ad

وبيَّن أنه تم إعداد استراتيجية لكل قطاع من قطاعات الوزارة، منها قطاع هندسة الطرق، حيث وُضعت رؤية ورسالة وقيم وأهداف استراتيجية وتشغيلية، كذلك تم تحديد المشاريع، ووضع برنامج زمني لتنفيذها، وتحديد المؤشرات المستهدفة من أطوال طرق داخلية ورئيسة، وتم تسليمها للمدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري.

وقال إنه «جارٍ حاليا تعديل خطة الوزارة، ونقل بعض الإدارات في قطاعات أخرى للهيئة العامة للطرق، والتي تم إعداد استراتيجية لها مسبقا».

وأضاف العنزي: «سيتم استكمال ما تبقى من إعداد الخطة التشغيلية وإطلاق استراتيجية الوزارة بمؤتمر صحافي تعقبه حملة إعلامية توعوية بالخطة الاستراتيجية على مدى طويل، لتحفيز موظفي الوزارة على تنفيذ أهدافها، تزامنا مع المرحلة الثانية، وهي تطبيق الاستراتيجية، ومتابعة تنفيذها، وقياس الأداء الفعلي، ومقارنته بالمعايير المحددة مسبقا، وتقييمها، بما يضمن تنفيذها، وتحقيق أهدافها، وبإذن الله ستتحقق الأهداف التي ستنعكس إيجابا على الوزارة، وعلى بلدنا، وستساهم في تحقيق رؤية سمو أمير البلاد».