يبحث ريال مدريد عن استعادة ثقة جماهيره عندما يستضيف إيبار الباسكي، اليوم، في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويقدم الريال وجهين مختلفين هذا الموسم؛ الأول خارج أرضه، حيث يهاجم كثيرا، على غرار المباراة الأخيرة عندما احتاج إلى هدف متأخر من البرتغالي كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم، ليحقق الفوز على خيتافي 2-1، والثاني أكثر دفاعا على ملعبه (سانتياغو برنابيو)، حيث حقق 3 انتصارات فقط في 7 مباريات رسمية هذا الموسم.

Ad

ولخص ظهيره البرازيلي مارسيلو الوضع، قائلا: "من الواضح أنها مشكلة. يجب أن نفوز في جميع المباريات التي نخوضها".

واكتفى "الملكي" الثلاثاء على ملعبه بتعادل مع توتنهام الإنكليزي 1-1 في دوري الأبطال، الذي يحمل لقبه في السنتين الأخيرتين.

ورأى مدربه الفرنسي زين الدين زيدان: "قلتها أكثر من مرة، أكان توتنهام أو أي فريق آخر، يلعبون بنسبة 250 في المئة".

ويأمل لاعبو الفريق الملكي، خلال مواجهة إيبار السادس عشر، في إرضاء جماهيرهم الغاضبة من الابتعاد 5 نقاط عن غريمهم برشلونة والحلول في المركز الثالث بفارق نقطة وراء فالنسيا.

ويخوض فالنسيا الثاني والذي لم يخسر بعد، مباراة قوية على أرضه اشبيلية الخامس والمتعثر بخسارتين في آخر ثلاث مباريات، وسقوطه الكبير على أرض سبارتاك موسكو الروسي 1-5 في دوري الأبطال.

وبعد عدة مواسم من انعدام التوازن، يعيش فالنسيا مرحلة جيدة تحت إشراف مدربه مارسيلينو غارسيا تورال. وقال تورال: "طموح وحماس لاعبينا، قدرتهم على العمل، كل هذا يجعلنا متفائلين".

أتلتيكو يواجه سلتا فيغو

وليس بعيداً عن القمة، ينتقل أتلتيكو مدريد الرابع لمواجهة سلتا فيغو العاشر، الذي لم يخسر في آخر أربع مباريات.

ولم يذق فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني طعم الخسارة في 8 مباريات، لكنه تعادل أربع مرات، على غرار مباراته الأخيرة في دوري الأبطال على أرض قره باخ الاذربيجاني. وفي باقي المباريات، يلعب اليوم فياريال مع لاس بالماس، وليغانيس مع أتلتيك بلباو، وغداً ريال سوسييداد مع إسبانيول، وديبورتيفو لا كورونيا مع جيرونا.