أعلن الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل حسن كاظم، ان تقرير مشروع "الاضاحي" سيصدر في غضون يومين او ايام قليلة، لافتا إلى ان بعض الجمعيات الخيرية تأخرت في ارسال تقاريرها عن مشروع تبرعات الأضاحي وعلى ضوء ذلك وزارة الشؤون خاطبت هذه الجمعيات باتخاذ الاجراءات القانونية في حال عدم الارسال.

وقال كاظم، في تصريح للصحافيين، على هامش ملتقى البديل الاستراتيجي والصناعات التحويلية تحت رعاية وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح والذي نظمته الجماعة لتطوعية للطاقة امس ان كافة الجمعيات الخيرية المشاركة ارسلت تقاريرها ومبرراتها للتأخير.

Ad

وأضاف ان الحضور من جميع قطاعات الدولة سواء الحكومية او الخاصة في الملتقى دليل على الاهتمام الواسع بالصناعات التحويلية، حيث انها تهدف الى تشجيع القطاع الخاص في ايجاد حلول بديلة في مجال الصناعة.

من جانبها قالت رئيسة مجلس ادارة الجماعة التطوعية لتنمية الطاقة د. غدير الصقعبي ان فكرة الملتقى تدفع في اتجاه التنمية المستدامة وتحقيق رؤية الحكومة 2035، مشيرة إلى أن الملتقى قام بشراكة استراتيجية مع وزارة الدولة لشؤون الشباب وبرعاية مؤسسة البترول الكويتية وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

ولفتت إلى أن من أهداف الملتقى تشجيع القطاع الخاص للدخول في الصناعات التحويلية وتسليط الضوء على فرص استثمارية جديدة للدخول في خصخصة ناجحة تعتمد على مخرجات المصانع البتروكيماوية الكبيرة، وتوسيع رقعة الصناعات الصغيرة والمتوسطة امام الشباب الكويتيين.

وبدوره، قال الوكيل المساعد لقطاع تنمية الشباب فى وزارة الدولة لشؤون الشباب مشعل السبيعى، ان الاهتمام باشراك الشباب الكويتيين فى العمل بالقطاع الخاص يعتبر من اهم محاور ورؤية استراتيجية الوزارة وذلك من خلال العمل على استثمار الطاقات والمهارات الشبابية وصولا الى بناء اقتصاد وطني قوي يعتمد على عقول وجهود شباب الوطن.