كشفت رئيسة لجنة المرأة في نقابة المؤسسة العامة للرعاية السكنية فاطمة التميمي أن النقابة حريصة كل الحرص على دعم ومؤازرة الكوادر النسائية في المؤسسة، من خلال تقديم العديد من المقترحات التي تصب في صالحهن.

وقالت التميمي، في تصريح صحافي، أمس، إن النقابة ستقوم بتقديم مقترح انشاء حضانة اطفال لابناء الموظفات داخل مبنى المؤسسة، الى كل من وزير الدولة لشؤون الاسكان ياسر أبل والمدير العام م. بدر الوقيان، خلال الفترة القريبة المقبلة، مبينة ان ذلك يأتي لتزويد المرأة الموظفة بالراحة النفسية، بعيداً عن عناء توصيل اطفالها يومياً الى اقاربها، نظراً لطبيعة ظروف العمل والحياة.

Ad

وأضافت ان النقابة لديها عريضة بأسماء وتواقيع الموظفين المؤيدين لإنشاء الحضانة داخل "السكنية"، موضحة ان الموظفات الموقعات في العريضة فقط يمثلون نحو %90 من الكوادر النسائية في المؤسسة، مشيرة الى ان المقترح يستند الى قانون الطفل الصادر في 21 اكتوبر 2015 الذي يتعهد بوجود دار حضانة للعاملات لرعاية الاطفال.

ولفتت التميمي إلى ان انشاء الحضانة في المؤسسة لا يقتصر على النساء فحسب، بل هي جميع الموظفين نحو خلق بيئة عمل مناسبة للكوادر الوطنية، متأملة ان تكون المؤسسة سباقة في تطبيق هذا المقترح والذي سيحسب بالإيجاب لوزير الاسكان ومديرها العام.

ومن جانب إسكاني آخر، وبالتزامن مع توزيع أذونات البناء لأهالي مشروع غرب عبدالله المبارك، أعلنت المؤسسة إقامة برنامج تعريفي مجاني للمواطنين يتضمن توعية وتعريف المواطن بالجوانب الفنية لعملية البناء، وذلك خلال الفترة من 5 الى 8 نوفمبر المقبل.

وقال مدير إدارة التطوير الإداري والتدريب غالي العازمي، في تصريح صحافي أمس، أن البرنامج يضم عدة محاضرات تعريفية يحاضر فيها مجموعة من مهندسي المؤسسة المتخصصين، وستقام من الساعة الخامسة حتى الساعة الثامنة في مسرح "السكنية" بجنوب السرة.

وعن المحاضرات، ذكر ان المحاضرة الاولى ستكون حول التخطيط والتقييم وإجراءات البلدية، واليوم الذي يليه ستكون محاضرته حول خطوات بناء بيتك بدءاً من أعمال الحفر حتى أعمال التشطيبات، على ان تكون محاضرة اليوم الثالث حول الأعمال الصحية وأعمال التكييف، واليوم الاخير حول الإضاءات وترشيد الطاقة.