بايرن ميونيخ يضيق الخناق على دورتموند

نشر في 22-10-2017
آخر تحديث 22-10-2017 | 19:01
فرحة لاعبي بايرن بعد الفوز على هامبورغ
فرحة لاعبي بايرن بعد الفوز على هامبورغ
استفاد بايرن ميونيخ حامل اللقب من تعادل بوروسيا دورتموند المتصدر أمام مضيفه اينتراخت فرانكفورت ليضيق الخناق عليه، بعد فوزه على مضيفه هامبورغ 1-صفر، في المرحلة التاسعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

ورفع دورتموند الذي فشل في تعويض خسارته الاخيرة أمام لايبزيغ (2-3)، رصيده الى 20 نقطة بفارق الاهداف عن بايرن، حامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية، ونقطة عن لايبزيغ ثالث الترتيب.

على ملعب فولكسبارك شتاديون وامام 57 الف متفرج، دفع هامبورغ ثمن طرد لاعب وسطه جيديون جونغ اثر عرقلة لاعب بايرن الفرنسي كينغسلي كومان اعترض عليها زملاؤه (39).

وفي الشوط الثاني، سجل بايرن هدفه عبر الفرنسي كورنتان توليسو اثر خطأ دفاعي كبير في التشتيت وتمريرة من البديل توماس مولر الذي دخل بين الشوطين (52).

وكاد بايرن يسجل الثاني بعد تسديدة قوية من لاعب الوسط الاسباني تياغو الكانتارا ارتدت من القائم الايسر (71).

وبعد اهداره فرصا خطيرة، اكتفى بايرن بهدف وحيد بعد سحقه هامبورغ 9-2 في 2013 و8-صفر في 2015 و2017.

وعزز بايرن وضعه في المجموعة الاوروبية الثانية بعد خيبة الخسارة امام باريس سان جرمان الفرنسي بثلاثية نظيفة ادت الى اقالة مدربه الايطالي انشيلوتي واعادة التعاقد مع المخضرم يوب هاينكس، بفوزه على سلتيك الاسكتلندي 3-صفر. وقال توليسو الذي رأى ان الامور باتت معقدة بالنسبة اليه بعد قدوم هاينكس "شاهدنا نتيجة دورتموند وعرفنا انه بمقدورنا اللحاق بهم. لكنها كانت مباراة معقدة (ضد هامبورغ). لم نستطع السيطرة على الامور واللعب بطريقتنا المعهودة".

back to top