دافع إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، عقب الفوز على ملقا بهدفين نظيفين مساء أمس الأول على ملعب "الكامب نو" في الجولة التاسعة من الليغا، عن مهاجمه الأوروغوائي لويس سواريز، الذي لم يسجل سوى 3 أهداف منذ بداية الموسم، مؤكدا أنه "لاعب لا يقدر بثمن".

ونفى المدرب الباسكي أن يكون سواريز يمر بفترة صعبة في الوقت الحالي، مبدياً قناعته بأنه سيتخطى سوء الحظ الذي يلازمه أمام المرمى.

Ad

وقال فالفيردي خلال المؤتمر الصحافي عقب اللقاء "لويس (سواريز) لعب ثلاث مباريات خلال ستة أيام. قدم مباراة كبيرة أمام أتلتيكو مدريد في الجولة الماضية، وأيضا أمام أوليمبياكوس، وهو لاعب دائما ما يضع نفسه في مواقف جيدة أمام مرمى الخصم".

وتابع "هذا الطموح والشراسة لديه يعطيانه ضمانة. أنا سعيد بما يقدمه".

كما أثنى أيضا على قائد الفريق أندريس إنييستا، الذي سجل الهدف الثاني أمام ملقا، "إنه لاعب يمنحنا الكثير من السيطرة على نسق المباراة"، مشيداً أيضا بدور الفرنسي لوكاس دين في الجانب الأيسر بعد إصابة غوردي ألبا.

وحول المباراة أمام ملقا، أقر فالفيردي أن فريقه افتقد "الحيوية" و"العمق" في اللعب، من أجل قتل اللقاء بنتيجة أكبر وبطريقة أوضح.

وأتم "افتقدنا قليلا للحيوية والسرعة في الأداء. لعبنا ثلاث مباريات في غضون 6 أيام. سيطرنا على اللقاء ولكننا افتقدنا اللعب بعمق أكبر، في الشوط الثاني. الأمور كانت أفضل".