أكد المدير العام للـهيئة العـامة للمعلومـات المـدنية مساعد العسعوسي سعي الهيئة الحثيث لاستثمار التقنيات والآليات الحديثة لدعم بـيئة تقنية المعلومـات في دولـة الكـويت بمـا يتوافق مع توجه الدولة ورؤيتها التنموية.

وأعلن العسعوسي، فـي تصـريح صحافي أمس، إطلاق الهيئة تطبيق Kuwait stat للخدمات الإحـصائية علـى الأجـهزة الـذكية التـي تعمـل بـنظامـي انـدرويد وIOS، وذلــك استكمالا لجهودها على صعيد توفير الاحصاءات التي يحتاج إليها كل من متخذى القرار والباحثين والطلبة بحيث تلبي احتياجاتهم، كل حسب تخصصه ومجـاله، وبشـكل يؤمن حـصولـهم عـلى بيانات واحصاءات محدثة بصفة دورية.

Ad

وأشـار إلى أن التطـبيق الجـديد يتـميز بسـهولة الاستخدام وإمكانية اظهار الاحصاءات بأكثر من صورة سواء كانت على شكل رسم بياني أو جداول احصائية او سلاسل زمنية، اضافة إلى انـه قـد تـم اتـاحة هـذه الـبيانـات الإحـصائيـة ومتـغيراتها المـخـتلفة عـلـى شـكـل خرائط تفـاعلية تسـمح للـمستـخدم بإجـراء تـحاليل متخصـصة، فضـلاً عن تـوفـير التـطبيق التقارير الإحـصائية والـمؤشرات المختلفة بشكـل ملفات يسـتطيع المستـخدم تنزيلها واستخـدامها بواسطـة البرامج المختلفة والموجودة على أجهزة الكمبيوتر.

وكشف العسعوسي أن جميع شرائح المجتمع يمكنها استخدام نظام الخدمات الإحصـائية اضـافة إلـى الـقــطـاعين الـحـكومــي والخـاص، حـيث تـم توفير البـيانات لبعـضــهم بصفة دورية من خلال خدمة انترنت خاصـة.

ولفت إلى أن عدد مـرات تحميل التقارير الإحصائية قــد تجاوز 100 ألف مرة، مـبينا أن نـظام الخدمات الإحصائية تم اخـتياره كممثل لدولة الكويت في جائزة القمة العالمية للمعلوماتية التابعة للأمم المتحدة ليدخل المنافسة مع تطبيقات من 100 دولة، والتي مـن المتوقع اعـلان نتائجـها النـهائـيـة خلال الأشهر القليلة المقبلة.