«الخدمة المدنية» يعلن عن «مرافق طلبة» للذكور

ابتداءً من اليوم حتى نهاية نوفمبر

نشر في 22-10-2017
آخر تحديث 22-10-2017 | 20:30
No Image Caption
أعلن ديوان الخدمة المدنية فتح باب التسجيل لشغل وظيفة مرافق طلبة للذكور المسجلين في نظام التوظيف المركزي من حملة مؤهل المرحلة المتوسطة.

وبين الديوان أن هذه الخطوة تأتي بناء على حاجة وزارة التربية لمراقبة الطلبة في بداية ونهاية اليوم الدراسي بالمراحل التعليمية المتوسطة والثانوي للبنين.

وأوضح أن الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين لهذه الوظيفة هو أن يكون المتقدم من حملة الشهادة المتوسطة، وألا تقل سن المتقدم عن 30 سنة، على أن يتعهد بالالتزام بالعمل بوظيفة مرافق طلبة بمركز العمل المحدد من وزارة التربية مدة 5 سنوات على الأقل، دون طلب التغيير.

وذكر الديوان أنه سيتم الاستثناء من آلية التوظيف المركزي المعمول بها بالنسبة إلى هذه الوظيفة حتى استنفاد العدد المطلوب، مبينا أنه على الراغبين في العمل بهذه الوظيفة مراجعة ديوان الخدمة ابتداء من اليوم وحتى 30 نوفمبر المقبل.

وأوضحت مصادر لـ "الجريدة" أن هذه الآلية ستسهم كثيراً في حل مشكلة البطالة والمسجلين في نظام التوظيف المركزي من حملة المؤهلات ما دون الثانوية، خصوصا أن هذه الشريحة تعد الأكبر بين إجمالي منتظري التوظيف، مبينة أن الديوان سيستمر في استقبال الراغبين بشغل وظيفة مرافق طلبة حتى انتهاء المدة المحددة دون تحديد العدد المطلوب.

وفي سياق متصل، أكدت المصادر أن الديوان مازال مستمرا في استقبال وظيفة مرافق طلبة من الإناث، والذي سبق أن أعلنه الديوان بتوفير 2000 وظيفة، حيث لم يتم استكمال العدد المطلوب، مؤكدة أن عدد المتقدمات لم يتجاوز 1100 متقدمة.

الديوان مازال مستمراً في استقبال طلبات «مرافق طلبة» من الإناث
back to top