الأمن الجنائي يضبط 7 من المعتدين على رجل «المنشآت»

الدوسري فتح تحقيقاً مع ضابط وأفراد الزام لفشلهم في ضبط المهاجمين

نشر في 22-10-2017
آخر تحديث 22-10-2017 | 21:00
تمكّن رجال الأمن الجنائي في محافظة الأحمدي، بالتعاون والتنسيق مع إدارة مباحث المنشآت، من ضبط 5 أشخاص وموظفين من الذين هاجموا بوابة دخول المشاة بمصفاة ميناء عبدالله، واعتدوا بالضرب على أحد رجال الأمن، ما استدعى دخوله إلى مستشفى العدان لتلقي العلاج من الإصابات التي لحقت به، ومن ضمنهم اثنان من موظفي المصفاة.

وقال مصدر أمني لـ»الجريدة»، إن «رجال المباحث توصلوا إلى جميع الأطراف المشاركين بالمشاجرة، بعدما أدلى أحد الموظفين ببياناتهم»، لافتاً إلى أن الموظفين اللذين شاركا في الاعتداء أبلغا رجال الأمن بأن الأمني هو من اعتدى عليهم أولا، وأحدث بهم إصابات عديدة، وان العسكري تعمد استفزازهما بطريقة تفتيشه، فضلا عن التعدي عليهما بألفاظ نابية.

وأشار المصدر إلى أن رجال المباحث استمعوا كذلك إلى إفادة العسكري المصاب، الذي نفى أن يكون اعتدى على الموظفين، وأكد أنه طبق القانون والتعليمات الأمنية التي ستعرضه للمساءلة إذا أخل بتطبيقها، موضحا أن العسكري أفاد كذلك بأنه فوجئ بهذا العدد من المهاجمين ينهالون عليه بالضرب أثناء وجوده على البوابة.

وأبلغ المصدر أن وكيل وزارة الداخلية كلف الوكيل المساعد لشؤون قوات الأمن الخاصة بالإنابة اللواء شكري النجار بفتح تحقيق داخلي مع ضابط وأفراد الزام الموجودين بالموقع أثناء حدوث الاعتداء على رجل الأمن، وبيان أسباب عدم تدخلهم وضبط المهاجمين، مشيراً إلى أن وكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري طلب كذلك سؤال الضابط والعسكريين عن الإجراءات التي اتخذها كل منهما لتأمين البوابة أثناء اقتحام المهاجمين لها.

بيان الداخلية

من جانبها، ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، في بيان رسمي لها، أنه أثناء قيام رجال الأمن الذين يتبعون إدارة حماية المنشآت الحيوية والنفطية بالمهام المنوطة بهم لحماية وتأمين بوابة دخول المشاة بمصفاة ميناء عبدالله تم ضبط محظورات مع أحد موظفي شركة البترول الوطنية، وهي عبارة عن «لابتوب» شخصي لا يسمح بدخوله إلا بتصريح خاص، وتم إبلاغه بضرورة التخلي عنه، حتى يتمكن من الدخول للمصفاة.

وأضافت الإدارة أن الموظف انصرف ثم عاد مرة أخرى، وأثناء تفتيشه حضر مع مسؤوله، وحصل احتكاك وتلاسن بينه وبين أفراد النقطة الأمنية، وبعد انتقال المسؤول إلى مكتب ضابط الموقع قام باتصال هاتفي قدم على إثره إلى الموقع نحو 14 شخصاً بالزي المدني، حاملين معهم الأسلحة البيضاء والآلات الحادة والعصي، وهاجموا أفراد النقطة الأمنية، وأحدثوا بهم إصابات استدعت نقلهم إلى مستشفى العدان، لإجراء اللازم لعلاجهم، كما أحدث المعتدون تلفيات بالنقطة الأمنية.

وأوضحت الإدارة أنه تم تسجيل قضية رقم 199/2017 جنح مخفر ميناء عبدالله، وجار ضبطهم من الأجهزة الأمنية المختصة وإحالتهم إلى جهة الاختصاص.

14 شخصاً بالزي المدني هاجموا الموقع بالأسلحة البيضاء والعصي
back to top