كاظم: أشكر الكويت على احتضانها لمسرح الشباب العربي

نشر في 24-10-2017
آخر تحديث 24-10-2017 | 00:00
وميض كاظم
وميض كاظم
وسط حضور نخبة من ضيوف مهرجان الكويت لمسرح الشباب العربي ضمن الجلسات الحوارية المتواصلة لأنشطة المركز الإعلامي، أقيمت أمس جلسة حوارية للوفد العراقي للتحدث عن تجربة المسرح العراقي فيما يتعلق بالمسرح الشبابي، وذلك في قاعة المركز الإعلامي في فندق "فورنتس".

وحضر الجلسة رئيس الوفد العراقي علي جاسم، ومؤلف ومخرج عرض "ون واي" وميض كاظم، وأدارها الجلسة رئيس المركز الإعلامي الزميل مفرح الشمري، الذي تناول جانبا من مسيرة المسرح العراقي وتاريخه.

في البداية قال علي جاسم: "أشكر الكويت على هذه الحفاوة وهذا التكريم، وأتمنى أن نوفق وسط هذا الحدث المسرحي الشبابي، لاسيما أن وجود الشباب العربي المسرحي ينمي المواهب من خلال العروض المتنوعة والشاملة التي تمثل الواقع العربي"، معربا عن إعجابه بالعرض الفلسطيني الذي كان جميلا جدا.

وأشار إلى أن قسم الفنون المسرحية والسينمائية في جمهورية العراق داعم للمسرح، حيث توضع خطط ومبادرات تطوعية وأنشطة مختلفة على مدار السنة، ولدينا شهريا أكثر من عرض مسرحي، خصوصا فيما يتعلق بفكرة عروض مسرح الشارع.

من جهته، شكر المؤلف والمخرج وميض كاظم الكويت "لاحتضان الطاقات الشبابية، وإقامة مهرجان بمستوى متميز لتعطي للشباب العربي الفرصة والاحتكاك وتبادل الخبرات"، لافتا الى أن "الدول العربية المشاركة تقدم فكرا يخص البلد أو المجتمع، ويعكس واقعا شبابيا مسرحيا، ونحن نحتاج مثل تلك النوعية من المهرجانات، لكي ننهض بالمسرح العربي".

back to top