كبَّدت رمية ثلاثية من منتصف الملعب تقريبا في اللحظات الأخيرة من المباراة، للاعب مينيسوتا تمبروولفز، أندرو ويغينز، فريق أوكلاهوما سيتي ثاندر، أحد المرشحين لإحراز لقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، خسارته الثانية في ثلاث مباريات.

وحقق مينيسوتا فوزا صعبا على مضيفه بنتيجة 115-113، أمس الأول، وأتى مفاجئا، بعدما ظن كارميلو أنطوني أنه منح فريقه أوكلاهوما الفوز، بتسجيله سلة قبل النهاية بخمس ثوانٍ، إلا أن ويغينز ردَّ بهجمة سريعة، وسجَّل سلة استعراضية منحت الفوز لتمبروولفز.

Ad

وقال ويغينز: "كنت أعرف كم من الوقت يتبقى، فحاولت الاقتراب من السلة قدر الإمكان، قبل أن أسدد سار كل شيء بشكل مثالي. عندما سددت الكرة شعرت بأنها ستكون مدهشة".

وكان للتسديدة وقع الصدمة على لاعبي أوكلاهوما ومشجعيهم، لاسيما أنها تسبب في خسارتهم الثانية تواليا في موسم 2017-2018، بعد الخسارة أمام يوتا جاز (87-96).

وانضم أنطوني إلى أوكلاهوما سيتي ثاندر مطلع الموسم، قادما من نيويورك نيكس، على أمل تشكيل ثلاثي ناري إلى جانب راسل وستبروك وبول جورج. وكان وستبروك أفضل مسجل لأوكلاهوما، مع 31 نقطة، بينها 15 في الربع الأخير، إضافة إلى 10 متابعات، وأضاف أنطوني 23 نقطة، فيما اكتفى جورج بتسجيل 14 نقطة. وكان الأفضل في مينيسوتا؛ ويغينز وكارل-أنطوني تاونز، مع 27 نقطة لكل منهما، علما أن الثاني أضاف 12 متابعة.

ودفع أوكلاهوما ثمن البداية المتعثرة له، لأنه تخلف أمام مينيسوتا تمبروولفز في نهاية الشوط الأول بفارق 13 نقطة (61-54).

وكان الربع الأخير الأكثر إثارة في المباراة، بعدما دخله تمبروولفز متقدما بفارق 8 نقاط (88-75)، لكن ثاندر (ومعناها الرعد بالعربية) ضرب بقوة، وسجل 14 نقطة، مقابل 6 لمنافسه، في مطلعه دون أن يتمكن من حسم الأمور.

واحتج عدد من لاعبي أوكلاهوما على تحركات لاعبي مينيسوتا في الثواني الأخيرة، لاسيما الاعتراض الذي قام به تاونز على جورج، والذي ساهم في تحرير ويغينز، وأتاح له تنفيذ تسديدته. لكن مدرب أوكلاهوما بيلي دونافان فضَّل ترك الأمر لمسؤولي رابطة دوري المحترفين. إلى ذلك، خسر لوس أنجلس ليكرز للمرة الثانية على ملعبه ستايبلز سنتر، وهذه المرة أمام نيو أورليانز بيليكانز 112-119.

وكان نجم المباراة أنطوني ديفيس من الفائز، بتسجيله 27 نقطة و17 متابعة. أما اللاعب الشاب للوس أنجلس لونزو بول، فاكتفى بثماني نقاط، لكنه حقق 13 تمريرة حاسمة.

وفي مباراة ثالثة، تغلب بروكلين نتس على أتلانتا هوكس 116-104.

وسجل آلن كراب، الذي يعود تدريجيا إلى أجواء المباريات، بعد إصابة في كاحله قبل بداية الموسم، 20 نقطة، بينها ثلاثية منحت التقدم لفريقه للمرة الأخيرة تمهيدا لفوزه.

وتعرَّض بروكلين لضربة قوية في مطلع الموسم الحالي، إثر تعرُّض نجمه جيريمي لين للإصابة، لكنه تمكن رغم ذلك من الفوز في مباراتين من أصل ثلاث خاضها هذا الموسم.

على صعيد آخر، أقال فينيكس صنز مدربه إيرل واطسون بعد ثلاث هزائم في ثلاث مباريات. وأعلن فينيكس في بيان، أنه "أعفى المدرب إيرل واطسون من مهامه كمدرب، وسيحل مكانه بصورة مؤقتة جاي تريانو".

وهي المرة الأولى التي يُقال فيها مدرب لفريق في دوري كرة السلة بهذه السرعة، علما أن الرقم السابق يعود إلى مايك براون، الذي أعفي من مهامه على رأس الجهاز الفني للوس أنجلس ليكرز، بعد خمس مباريات في موسم 2012-2013.

تغريم إيرفينغ لجداله مع مشجع

غرمت رابطة الدوري الأميركي للمحترفين لاعب نادي بوسطن سلتيكس كايري إيرفينغ 25 ألف دولار، لتوجهه بألفاظ "غير ملائمة" الى أحد مشجعي فيلادلفيا سفنتي سيكسرز خلال مباراة الفريقين الجمعة.

ووقع الجدال عند استراحة الشوطين خلال المباراة التي فاز فيها بوسطن 102-92، عندما توجه أحد مشجعي فيلادلفيا الى إيرفينغ بكلام ذكر فيه زميله السابق في كليفلاند كافاليررز ليبرون جيمس.

وأوضحت الرابطة ان "إيرفينغ غرم 25 ألف دولار لاستخدامه كلمات غير ملائمة لدى رده على مشجع". وانضم إيرفينغ هذا الموسم الى بوسطن في صفقة تبادل مع كليفلاند، وأفادت تقارير صحافية بأنه طلب من ناديه السابق الرحيل سعيا للخروج من ظل النجم المطلق في كليفلاند، أي جيمس.

وفي حين تردد أن المشجع سأل إيرفينغ أثناء خروجه الى غرف تبديل الملابس للاستراحة "كايري، أين ليبرون؟"، أقر اللاعب بأنه صاح في وجه المشجع، الا انه قال إنه غير نادم على ما بدر منه، مضيفاً: "في نهاية المطاف نحن بشر كنا في نهاية الشوط الأول متأخرين بأربع نقاط".