حقق فريق الكويت فوزاً سهلاً على نظيره القادسية بنتيجة 96-59، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي النصر، ضمن منافسات المرحلة الرابعة من الدور التمهيدي للدوري العام لكرة السلة، التي شهدت أيضاً تغلب كاظمة على العربي 66-50، والجهراء على النصر 93-64، واليرموك على الشباب 63-57.

وبهذه النتائج يكون الكويت وكاظمة واليرموك تصدرت الدوري برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات للأول والثاني، وأربع للثالث، يليها الجهراء والنصر والقادسية بـ5 تقاط من ثلاث مباريات لكل منها، ثم الشباب 4 من 4 مباريات، والعربي أخيراً بثلاث نقاط من ثلاث مباريات.

Ad

يذكر ان نظام المسابقة ينص على تأهل اول ستة فرق في الدور التمهيدي للدور الثاني الذي سيقام بنظام القسمين، ثم يحصل الفريق الاكثر تجميعاً للنقاط على لقب البطولة.

ولم يكن يتوقع أشد المتشائمين ما حصل في مباراة الكويت والقادسية التي جاءت من جانب واحد، إذ استطاع القادسية ان يتبادل التقدم مع منافسه في اول ستة دقائق فقط، ولكن بعدها بدأ الكويت في فرض سيطرته على المباراة، حتى انهى الربع الأول لمصلحته 22-15.

وواصل الكويت سيطرته على المباراة في الربع الثاني بفضل الدفاع المنظم رجل لرجل، الذي أربك هجمات منافسه، وسط سيطره شبه كاملة للابيض على الكرات المرتدة التي تم تحويلها للهجوم المعاكس السريع، مع تألق عبدالله الشمري وراشد رياض، إذ استطاعوا التسجيل بسهولة تحت سلة الاصفر لينهي الكويت الربع الثاني لمصلحته 51-24.

وضرب الكويت بقوة في الربع الثالث واستطاع ان يوسع الفارق وتألق جميع لاعبيه الذين منحهم المدرب السلوفييني بويان لازك فرصة المشاركة، مستفيدين من الدفاع الهش وغير المنظم (المنطقة) للقادسية ليخرج الابيض متقدما مع نهاية هذا الربع 79-39.

وترجم الكويت أفضليته في الربع الرابع، وسط انهيار منافسه الذي اكتفى اما بتسجيل المتألق عبدالعزيز الحميدي او التسجيل عن طريق الرميات الحرة لبقية اللاعبين، لتنتهي المباراة بفوز كبير للأبيض 96-59.

أدار اللقاء الحكام حافظ الحلبي وعابر العابر ومحمد صلاح.

فوز براعم الأبيض والجهراء في الدوري

تغلب الكويت على القادسية 66- 20 في منافسات دوري البراعم تحت 15 سنة، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة ثانوية حمد الرجيب بكيفان ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري، والتي شهدت أيضاً فوز الجهراء على الساحل بنتيجة 75-69.

إيقاف اليوسف أربع مباريات

قررت لجنة المسابقات في اتحاد كرة السلة إيقاف لاعب القادسية صالح اليوسف أربع مباريات وتغريمه 200 دينار على خلفية محاولته التهجم على الحكم خلال مباراة فريقه أمام الجهراء في الجولة الثالثة.

وقررت اللجنة أيضا إيقاف لاعبي العربي تحت 17 سنة احمد العتيبي 6 مباريات وتغريمه 300 دينار، وطلال السليم 4 مباريات وتغريمه 200 دينار، وذلك على خلفية مباراة العربي مع الساحل في دوري الناشئين، كما تقرر أيضاً إيقاف لاعب الساحل تحت 17 سنة حمد الفضلي 4 مباريات مع تغريمه 200 دينار على خلفية الأحداث نفسها.