مع استعادة الانتصارات في الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفوز كاسح 6-2 على مضيفه أودينيزي، الأحد، يتطلع يوفنتوس إلى تعديل سرعة انطلاقته في رحلة الدفاع عن لقب الدوري الإيطالي.

وتبدو الفرصة سانحة بقوة أمام "اليوفي" لمواصلة نغمة الانتصارات عندما يستضيف فريق سبال، صاحب المركز قبل الأخير في جدول المسابقة، اليوم، ضمن منافسات المرحلة العاشرة من المسابقة.

Ad

لكن يوفنتوس يدرك تماما أنه ما زال بحاجة لمزيد من التطوير في مستواه، حتى يقفز إلى الصدارة، متفوقا على نابولي وإنتر.

وبعد تألقه في مباراة أودينيزي، يرجح أن يحصل المخضرم جانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس، على راحة في مباراة الفريق أمام سبال، ليمنح الفرصة إلى زميله البولندي فوجيتش تشيسني للمشاركة في هذه المباراة. كما سيغيب ماندزوكيتش عن صفوف يوفنتوس في هذه المباراة إجباريا، للإيقاف.

وقال بوفون: "سنحتفل بالفوز الكبير على أودينيزي، لأنه كان نصرا رائعا، لكننا نحتاج إلى تقديم أداء أفضل، لأنني أثق بأن الفريق لن يتنازل عن الفوز بلقب الدوري للموسم السابع على التوالي".

وقال أليغري: "أي نتيجة سلبية كانت ستصبح صعبة علينا، فيما ستكون هذه المباراة نقطة تحوُّل في رحلتنا بالبطولة".

ويسعى نابولي إلى استعادة نغمة الانتصارات في المسابقة، من خلال مباراته في ضيافة جنوى.

وكان نابولي حقق الفوز في أول ثماني مباريات خاضها بالمسابقة، لكنه سقط في فخ التعادل السلبي أمام إنتر ميلان السبت، ورفع الفريق رصيده إلى 25 نقطة.

وقال المدير الفني لنابولي، ماوريسيو ساري: "كنا دائما في حالة سيطرة شبه تامة على مجريات اللعب في المباراة. وضعنا إنتر تحت الضغط، لكننا لم نترجم سيطرتنا إلى أهداف".

وأوضح أن "الاستحواذ على الكرة بنسبة 58 في المئة أمر رائع، لكن شيئا ما يظل خاطئا إذا لم يستطع الفريق هز الشباك".

ويحلُّ لاتسيو، صاحب المركز الرابع، ضيفا على بولونيا، حيث يعتمد لاتسيو بشكل كبير على المستوى الرائع لنجم هجومه الدولي شيرو إيموبيلي، الذي سجَّل ثنائية في كل من مباراتي الفريق السابقتين، واللتين فاز فيهما على يوفنتوس وكالياري.

وبلغ رصيد إيموبيلي في الدوري 13 هدفا حتى الآن، إضافة لأربعة أهداف في باقي المسابقات.

ويحلُّ ميلان صاحب المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة ضيفا على كييفو في مباراة سيفتقد فيها ميلان جهود مدافعه الشهير ليوناردو بونوتشي، للإيقاف، بعد طرده في المباراة الماضية للفريق، لضرب أحد لاعبي المنافس في الوجه، وهو ما سيحرمه أيضا من المباراة التالية الصعبة للفريق، والتي يلتقي فيها يوفنتوس السبت المقبل.

وفي باقي مباريات المرحلة، يلتقي أتالانتا مع فيرونا، وروما مع كروتوني، وكالياري مع بينيفينتو، وفيورنتينا مع تورينو، وساسولو مع أودينيزي اليوم.