«الشؤون»: 3.757 ملايين دينار إيرادات «تبرعات الأضاحي»

• كاظم: حصيلة 18 جمعية خيرية و4 مبرات
• شطب 30 فريقاً تطوعياً... ومجموعة أخرى بالطريق

نشر في 24-10-2017
آخر تحديث 24-10-2017 | 21:00
كاظم يتوسط موظفي «الشؤون» عقب افتتاح معرض تنمية المهارات الاقتصادية والحرفية للمرأة
كاظم يتوسط موظفي «الشؤون» عقب افتتاح معرض تنمية المهارات الاقتصادية والحرفية للمرأة
قررت وزارة الشؤون شطب 33 فريقاً تطوعياً غير فاعلة، أو لم تُلبّ دعوات الوزارة المتكررة لمراجعتها.
كشف الوكيل المساعد لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية، في وزارة الشؤون الاجتماعية، حسن كاظم أن "إجمالي إيرادات المشروع الثالث لجمع التبرعات لمصلحة الأضاحي، خلال العام الجاري، بلغ 3.757 ملايين دينار".

وأوضح كاظم، في تصريح صحافي أمس، أن "حصيلة الجمع جاءت موزعة على الجهات المشاركة في المشروع على النحو التالي: 3.747 ملايين إيرادات 18 جمعية، في حين جمعت 4 مبرات 10 آلاف دينار"، مشيرا إلى أن "ثمة زيادة في الإيرادات بواقع مليون و100 ألف دينار عن المشروع الثاني للأضاحي الذي نفذ في 2016، وبلغ إجمالي إيراداته 2.632 مليون، وشاركت خلاله 12 جمعية خيرية".

إلى ذلك، كشف كاظم لـ "الجريدة" أن "لجنة تقييم أداء الجمعيات الأهلية والفرق التطوعية قررت شطب قرابة 30 فريقاً غير فاعلة وغير متعاونة، ولم تقدم خدمات للمجتمع، أو لم تحقق أهداف الإشهار، من قرابة 140 فريقا مشهرة"، لافتا إلى أن "الوزارة في طور غربلة الفرق، للوقوف على مدى فاعليتها"، مشدداً على أنه "سيتم سحب إشهار غير الفاعلة، أو التي لم تُلب دعوات الوزارة المتكررة في مراجعتها".

وأعلن افتتاح أول مركز استماع للنساء المعنفات في منطقة شرق الأحمدي غداً، موضحا أن "المركز يعد مطلبا دوليا، وسيكون جاهزا لاستقبال الحالات المعنفة بعد افتتاحه بفترة وجيزة".

في موضوع آخر، افتتحت وزارة الشؤون صباح أمس، معرض تنمية المهارات الاقتصادية والحرفية للمرأة الكويتية في منطقة الفنطاس، وأكد كاظم أن "الوزارة تسعى لتنظيم معارض في جميع المحافظات لتمكين المرأة والأسر الكويتية"، مشيرا إلى أن "المعرض يأتي ضمن الخطة التنموية 2017/2018، وأن المشاركات جاءت متنوعة ودالة على وجود مهارات حرفية مختلفة"، مؤكدا "حرص الوزارة على تطوير الحرف اليدوية وإبراز دور المرأة".

34 أسرة مشاركة

بدورها، قالت مديرة إدارة تنمية المجتمع في وزارة الشؤون، نادية العازمي، إن "المعرض الذي يأتي ضمن برنامج عمل الحكومة، يضم 34 أسرة مشاركة من مختلف الاعمار، ويستمر ثلاثة أيام خلال فترتين صباحية ومسائية"، معلنة عن "تنظيم معرض مماثل في منطقة بيان لخدمة اهالي محافظة حولي".

وذكرت العازمي أن "هناك سلسلة من المعارض في جميع المحافظات، لخدمة أهالي جميع مناطق البلاد، موضحة أن "المشاركة في أي محافظة ليست مقتصرة على القاطنين بها".

وعن شروط الاستفادة من المشاركة في المعارض، أشارت العازمي إلى أن "المعارض متاحة للاسر الكويتية، ولا يشترط أن تكون من متلقى المساعدات"، مبينة أن "هذا النوع من المعارض يعتبر داعما للمشروعات الصغيرة والمنزلية".

غداً افتتاح أول مركز استماع للنساء المعنفات في الأحمدي
back to top