اعتماد ترسية مشروع صيانة طرق «المطلاع»

نشر في 24-10-2017
آخر تحديث 24-10-2017 | 21:05
No Image Caption
اعتمدت الجهات الحكومية المشاركة ضمن لجان الجهاز المركزي للمناقصات العامة الموافقة على طلب ترسية مشروع إنشاء وإنجاز وتطوير وصيانة طرق وتقاطعات لخدمة مدينة جنوب المطلاع المستقبلية على "ماكيول" التركية ووكيلها المحلي شركة كونتك بقيمة 108 ملايين و450 ألف دينار.

وكشف مصدر إسكاني مسؤول، أمس، أن الهدف من العقد تسهيل حركة المرور وتقليل الحوادث المرورية، ورفع مستوى الأمن والسلامة، حيث من المقرر أن يربط بين طريق العبدلي غربا، وصولا إلى مدينة الصبية شرقا بطول 33 كم بطاقة استيعابية 3 حارات بكل اتجاه، مع وجود إمكان لزيادة حارة أخرى بكل اتجاه مستقبلا.

وأشار المصدر الى أن العقد يشتمل على 5 تقاطعات، وأن الفترة الزمنية المقررة لإتمام تنفيذه 36 شهرا تبدأ خلال 100 يوم من الترسية التي تمت في سبتمبر الماضي، مبينا أن القيمة التقديرية التي كانت متوقعة للمشروع تقدر بـ 94 مليونا و800 ألف دينار، في حين كانت أقل الأرقام المقدمة في المنافسة على المناقصة المطروحة 108 ملايين دينار.

وأفاد بأن العمل جار حاليا لتحقيق التعاون مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وبتوجيهات من وزير الإسكان ياسر أبل، لتسريع وتيرة الأعمال في مشروع العقدين الأول والثاني، والانتهاء من وضع آلية لربط الطرق الخاصة بمدينة المطلاع مع الشبكات التطويرية لوزارة الأشغال.

وذكر أن الوزارتين ستربطان مدخل تقطاع المطلاع الأول مع وصلة الطريق الإقليمي القادم من طريق السالمي جنوبا، والمعروف بالتقاطع الخامس بطول 26 كم بقدرة استيعابية 5 حارات بكل اتجاه، حيث يشمل العقد كذلك ثلاثة تقاطعات، على أن يكون التنفيذ بمدة أقصاها 36 شهرا تنتهي في الربع الثاني من عام 2020، مشيرا الى أن هناك عقدا آخر ستتم ترسيته يربط مشروع المطلاع مع الدائري السادس بطول 9 كم، وطريق الصبية بطول 11 كم، ويشتمل العقد على تقاطعين آخرين.

back to top