احتفلت سفارة أرمينيا بالكويت، أمس الأول، بعيد استقلال بلادها الـ26، بحضور وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان، وعدد كبير من رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة في الكويت، وممثلي وسائل الإعلام والصحف.

وأشاد الروضان في تصريح بالمناسبة بالعلاقات الكويتية- الأرمنية، والتي وصفها بـ«الجيدة والمترابطة»، مؤكدا أن الكويت حريصة على تعزيز وتعظيم تلك العلاقة، من خلال توسيع التبادل التجاري بين البلدين.

Ad

وأضاف أن لقاءات عدة جمعته بالسفير الارمني في البلاد مانويل بادييان، لبحث سبل تطوير وتعزيز عملية التجارة، وإيجاد الفرص المثلى لذلك.

من جانبه، أكد السفير بادييان أن العلاقات الكويتية- الأرمنية شهدت ازدهاراً كبيراً في عهد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، لافتا إلى عمق العلاقات بين البلدين، واصفا إياها بالمتطورة والإيجابية، منوها إلى الزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين، والتي تعكس تنامي وتطور هذه العلاقات، والحرص والاهتمام الذي تبديه الكويت بدعم أرمينيا، لاسيما في المجالات الاجتماعية والاقتصادية.

وتذكر بادييان إقرار العالم والمجتمع الدولي بالدور الإنساني للكويت، وأميرها الشيخ صباح الأحمد، الذي اختير «قائداً إنسانياً عالمياً»، واحتفت منظمة الأمم المتحدة بجهوده الإنسانية، وكرَّمت الكويت باعتبارها «مركزاً إنسانياً عالمياً».