الغنيم: الانتهاء من صب 25% من قواعد «المطار 2»

30 وظيفة إشرافية شاغرة بـ «الأشغال»... واجتماعات مكثفة لتسكينها

نشر في 24-10-2017
آخر تحديث 24-10-2017 | 21:40
 وكيلة وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم
وكيلة وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم
أعلنت وكيلة وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم الانتهاء من معظم أعمال الحفر في مشروع مطار الكويت الدولي "2"، حيث تم حفر ما يقارب 3 ملايين متر مكعب، لافتة إلى أن أعمال المشروع تسير على قدم وساق، وتم الانتهاء فعليا من 25 في المئة من أعمال صب قواعد مبنى الركاب.

وأشارت الغنيم، في تصريح صحافي، إلى أن متوسط الصب اليومي للخرسانة يفوق 2000 متر مكعب، وتم فعليا صب أكثر من 100 ألف متر مكعب من الخرسانة داخل المشروع.

ولفتت إلى أن أكبر عملية صب للخرسانة في الموقع تمت بشكل متواصل على مدار 18 ساعة وكانت لـ5800 متر مكعب باستخدام 11 مضخة خرسانة، عملت بشكل متواصل لإنهاء الأعمال المطلوبة منها.

وكشفت الغنيم عن الانتهاء من صب ثلث قاعدة النفق البالغ طوله 3 كم، كما تم الانتهاء من أعمال مبنى خزانات المياه، وتمت خلال المرحلة الحالية أعمال صب قواعد محطة الكهرباء المركزية بالمشروع.

ولفتت إلى أنه تم الانتهاء من تشييد مبنى مكاتب الموقع الدائم لمهندسي وزارة الأشغال العامة والجهاز الاستشاري والإشراف وإدارة الطيران المدني داخل الموقع بمساحة قدرها 11.500 متر مربع.

في سياق متصل، أعلنت الغنيم وجود 30 وظيفة إشرافية شاغرة بـ"الأشغال" ما بين رؤساء أقسام ومديري إدارات، وذلك نتيجة لتقاعد شاغليها، أو لمرور 34 عاما على عملهم في الوزارة.

وبينت أن الوزارة بدأت منذ أيام عقد اجتماعين كل اسبوع لإجراء المقابلات اللازمة للمتقدمين لشغل تلك الوظائف لاختيار أفضل العناصر في ضوء قرارات وتعاميم ديوان الخدمة المدنية.

back to top