خاص

الحربي: الملف الإلكتروني الموحد بالمستشفيات قريباً

أكد لـ الجريدة• الانتهاء من إدخال أحدث التكنولوجيا الرقمية في «الصحة»

نشر في 25-10-2017
آخر تحديث 25-10-2017 | 00:13
 وزير الصحة د. جمال الحربي
وزير الصحة د. جمال الحربي
كشف وزير الصحة د. جمال الحربي عن قرب دخول الملف الإلكتروني الموحد في مستشفيات وزارة الصحة، مشددا على أن الوزارة انتهت من اتخاذ الإجراءات اللازمة لإدخال أحدث ما توصل اليه العلم الحديث في مجال التكنولوجيا الرقمية وإنشاء الملف الإلكتروني الموحد في مستشفيات الوزارة، ومن ثم ربطها مع باقي المراكز.

وقال الحربي، لـ"الجريدة"، إن المجالس الفنية والأقسام المتخصصة بالوزارة تعكف على الاستفادة الممكنة من كوريا الجنوبية في مجال المعلومات الصحية والملف الإلكتروني واستقدام الاستشاريين في التخصصات الطبية الدقيقة، وتوفير فرص التدريب للكوادر الوطنية.

وأوضح أن الأقسام المتخصصة المعنية تعكف حاليا على وضع التصورات النهائية لمجالات وآفاق وخطط التعاون الصحي بين وزارة الصحة وكوريا، بما يمكن معه الاستفادة من خبراتهم التي لمستها أثناء زيارتي لكوريا الجنوبية لتطوير أداء النظام الصحي بالبلاد، وبصفة خاصة في مجال الملف الإلكتروني.

وأضاف أنه قام قبل أشهر بزيارة رسمية لكوريا الجنوبية، واطلع خلالها على الخدمات الصحية، وعقد عددا من اللقاءات مع المسؤولين في القطاع الصحي بكوريا، وتم الاتفاق على تبادل الزيارات لوضع أولويات التعاون الصحي بين الجانبين، والاستفادة من الخبرات الكورية، وبصفة خاصة في نظم المعلومات والملف الإلكتروني وزراعة الأعضاء وتدريب الكوادر الطبية والصحية الوطنية.

ولفت إلى أن وفدا متخصصا من كوريا الجنوبية زار الكويت مؤخرا، وتم التباحث وتبادل الخبرات وتحديد الأولويات في كثير من الملفات الصحية ذات الاهتمام المشترك، مشددا على حرص الوزارة على مواكبة التطورات التكنولوجية لتعزيز المنظومة الصحية.

وذكر أن التجربة الكورية في مجال الملف الإلكتروني الموحد متقدمة عن غيرها، موضحا ان وفدا طبيا كويتيا زار كوريا للاطلاع على الخبرات الطبية في مجال زراعة الكبد والاعضاء، وكوريا تقوم بزراعة نحو 300 حالة زراعة كبد سنويا.

back to top