«يد» برقان يواصل انتصاراته أمام الجهراء

العربي والساحل يواجهان الصليبيخات والنصر

نشر في 24-10-2017
آخر تحديث 24-10-2017 | 21:35
دفاع الجهراء يحاول منع  لاعب برقان حسين صيوان من التصويب   ( تصوير جورج رجي)
دفاع الجهراء يحاول منع لاعب برقان حسين صيوان من التصويب ( تصوير جورج رجي)
في حين فاز برقان على الجهراء بنتيجة 36-29 أمس، ضمن الجولة الثالثة من الدوري العام لكرة اليد، يلتقي اليوم العربي مع الصليبيخات والساحل مع النصر.
واصل فريق برقان سلسلة انتصاراته على حساب منافسه الجهراء بنتيجة 36-29 في المباراة، التي جمعت الفريقين أمس، على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري العام لكرة اليد.

وكان برقان أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 16-13 ليرفع رصيده إلى 6 نقاط ارتقى بها للمركز الثالث مؤقتاً، بينما ظل الجهراء دون رصيد في المركز الثالث عشر.

فوز السالمية وكاظمة

وفي مباراتين أخريين جرتا أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، واصل كاظمة عروضه القوية، وتغلب على اليرموك 29-20، بعدما أنهى الشوط الأول لمصلحته 12-10، فيما فاز السالمية على الشباب 24-20، بعدما أنهى الشوط 10-9.

وبذلك، اعتلى كاظمة صدارة الترتيب مؤقتاً، بفارق الأهداف عن السالمية، ولكل منهما 6 نقاط. وظل اليرموك عاشرا، والشباب في المركز الرابع عشر من دون رصيد.

العربي والصليبيخات

وتقام اليوم مباراتان على صالة الاتحاد بالدعية في ختام نفس الجولة، حيث يلتقي في الخامسة مساءً العربي مع الصليبيخات، وفي السادسة والنصف مساءً يواجه الساحل فريق النصر.

في المباراة الأولى، يدخل العربي (الرابع) والصليبيخات (الخامس) بفارق الأهداف ورصيد واحد (4 نقاط)، اللقاء، بهدف واحد أيضاً، وهو الاستمرار على درب الانتصارات، وتحقيق الفوز الثالث على التوالي.

وتبدو فرص الفريقين متساوية، من حيث الإعداد الجيد للبطولة، ووجود عدد من لاعبي الخبرة المدعومين بالشباب الصاعدين، لكن كفة "الأخضر" أرجح نسبياً، بسبب الفوارق الفنية التي يتمتع به لاعبوه، مقارنة بلاعبي الصليبيخات، خصوصا على مستوى حراسة المرمى، في ظل وجود عبدالله الحلوجي، الذي يقدِّم مستوى مميزا منذ بداية الموسم، والهجوم المنظم المدعوم بتألق الوافد الجديد المصري محمد مجدي، وتصويبات عبدالله مصطفى. في حين يعتمد الصليبيخات على خبرة محمد فلاح وجراح خيرالله وثنيان الحربي.

ويصب فارق خبرة الأجهزة الفنية في مصلحة مدرب "الأخضر"، السلوفيني بورا ماجيك، صاحب الإنجازات الكبيرة على مستوى الخليج. فيما نجح نظيره مدرب الصليبيخات المجتهد فيصل صيوان في تقديم نفسه بشكل جيد هذا الموسم، في أول تجربة تدريبية له بعد إعلان اعتزاله، لذلك ستكون المواجهة بين الفريقين في منتهى الندية والإثارة، وربما تشهد مفاجآت.

وفي المباراة الثانية، يتطلع النصر (الثامن- بنقطة واحدة) إلى تحقيق أول فوز له في الدوري، وتعميق جراح الساحل (الثاني عشر- دون رصيد)، والطامع كذلك في انتزع أول انتصاراته هذا الموسم.

كاظمة اعتلى الصدارة مؤقتاً بعد فوز عريض على اليرموك
back to top