ضبط 85 مطلوباً ومخالفاً وتحرير 76 مخالفة مرور

في حملات أمنية لقطاع الأمن العام بإشراف اللواء الطراح

نشر في 24-10-2017
آخر تحديث 24-10-2017 | 21:02
أسفرت عدة حملات أمنية نفذها قطاع الأمن العام أمس الأول عن ضبط 85 مطلوباً أمنياً وجنائياً، ومخالفاً لقانون الإقامة والعمل، فضلاً عن تحرير 76 مخالفة مرور وضبط مستهتر بمنطقة الرقة.
واصل قطاع الأمن العام تنفيذ الحملات الأمنية في مختلف المناطق السكنية والطرق الخارجية والدائرية، والانتشار الأمني على مدار الساعة، وأسفرت الحملات التي نفذها القطاع مساء أمس الأول عن ضبط 85 شخصا مطلوبا أمنيا وجنائيا ومخالفا لقانون الإقامة والعمل، فضلا عن تحرير 76 مخالفة مرور، وضبط مستهتر بمنطقة الرقة.

جاء ذلك بتعليمات مباشرة من وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة، اللواء إبراهيم الطراح، وبإشراف ميداني من مديري الأمن بالمحافظات الست ومدير إدارة العمليات بقطاع الأمن العام.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر أمني لـ «الجريدة»، أن رجال الأمن في محافظة الفروانية تمكنوا من القبض على وافد مصري بتهمة حيازة مواد مخدرة، وعثر بحوزته على كمية من الحبوب والمؤثرات العقلية، لافتا الى أن رجال دوريات الإسناد شاهدوا في أثناء وجودهم بمنطقة خيطان وافدا بحال غير طبيعية، وعند طلب إثباته الرسمي تبين أنه لا يحمل أي إثبات، وبتفتيشه احترازيا عثر بحوزته على مواد مخدرة وأدوات تعاط، فتمت إحالته الى جهات الاختصاص.

وفي منطقة المهبولة بمحافظة الأحمدي، ألقى رجال دوريات مديرية أمن المحافظة القبض على مواطن بتهمة حيازة وتعاطي مواد مخدرة، وعثر بحوزته على 9 حبات مخدرة، أقر بأنه يستخدمها للاتجار والتعاطي، لافتا الى أن رجال الأمن أحالوا المتهم الى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

وفي محافظة العاصمة، ألقى رجال الأمن القبض على مواطن في كيفان بحال غير طبيعية، وتبين أنه متعاط للمواد المخدرة، وعثر بحوزته على سيجارة حشيش وكمية من مادة الكيميكال المخدرة، فأحاله رجال الأمن الى جهات الاختصاص، كما تمكنوا من ضبط مواطن آخر بمنطقة النزهة، تبين أنه مطلوب وصادر بحقه إلقاء قبض من إدارة التنفيذ المدني.

وأضاف المصدر أن رجال الأمن التابعين لإدارة العمليات تمكنوا من ضبط 33 وافدا مخالفين لقانون الإقامة، فضلا عن ضبط 6 أشخاص بتهمة حيازة وتعاطي المواد المخدرة، وضبط 4 أشخاص مطلوبين لإدارة التنفيذ المدني على ذمة قضايا مدنية، مشيرا الى أن رجال الأمن في إدارة العمليات تمكنوا من ضبط 13 شخصا مسجلة بحقهم أوامر إلقاء قبض تغيب، و13 آخرين لا يحملون أي إثباتات، وبائع متجول، و2 عمالة هامشية، كما حرر رجال الأمن 67 مخالفة مرور متنوعة.

وذكر أن رجال دوريات الأمن بمحافظة الأحمدي تمكنوا من ضبط مواطن يقود مركبته برعونة ويؤدي حركات استهتار تعرض حياة مستخدمي الطريق للخطر، فأحالوا المواطن الى نظارة حجز الإدارة العامة للمرور، بعد أن تم تسجيل 5 مخالفات مرور جسيمة بحقه، كما تم حجز مركبته وإحالتها الى كراج الحجز.

إلقاء القبض على 9 أشخاص في الفروانية والأحمدي والعاصمة بتهمة حيازة وتعاطي مواد مخدرة
back to top