سلة الكويت لخطف النصر... وكاظمة يصطدم بالجهراء

نشر في 24-10-2017
آخر تحديث 24-10-2017 | 21:30
سابت , نيناد
سابت , نيناد
تقام اليوم 4 مواجهات في دوري السلة حيث يلتقي الجهراء مع كاظمة، والكويت مع النصر، والصليبيخات مع القادسية، والتضامن مع العربي.
تستضيف صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية اليوم منافسات الجولة الخامسة من الدور التمهيدي لدوري السلة، حيث يلتقي في السادسة مساءً كاظمة مع الجهراء وتليها مباراة الكويت مع النصر، وعلى صالة نادي الجهراء، يلتقي في السادسة القادسية مع الصليبيخات وتليها مباراة العربي مع التضامن.

ويتصدر الدوري كل من الكويت وكاظمة واليرموك برصيد 6 نقاط من 3 مباريات للأول والثاني، و4 للثالث من مباراتين، ثم الجهراء والقادسية والنصر برصيد 5 نقاط من 3 مباريات، ثم الساحل والشباب 4 نقاط من 3 مباريات، يليه العربي بـ3 نقاط من 3 مباريات وأخيراً الصليبيخات والتضامن بنقطتين من مباراتين.

الجدير بالذكر ان نظام المسابقة ينص على تأهل الفرق الستة الاولى في الدور التمهيدي للدور الثاني الذي سيقام بنظام الدوري من قسمين، ثم يتوج الفريق الاكثر تجميعاً للنقاط بلقب البطولة.

الكويت والنصر

في المباراة التي تجمع الكويت مع النصر، يسعى الأبيض إلى تعزيز صدارته من خلال تحقيق الفوز على النصر الذي يحاول هو الآخر مجاراة منافسه وتحقيق أي مفاجأة، بيد ان محاولاته ستصطدم بقوة منافسه الذي يقدم حالياً افضل عروض بين الفرق المتنافسة على اللقب.

كاظمة والجهراء

وفي المباراة الثانية التي ستجمع كاظمة مع الجهراء، يبدو أن الإثارة ستكون حاضرة نظراً لتقارب مستوى الفريقين، اذ يسعى كل منهما إلى تحقيق نقطتي الفوز للبقاء في المقدمة وضمان دخول الدور الثاني مبكراً.

ويغيب عن صفوف البرتقالي في مباراة اليوم محمد الملا للإصابة، فيما يغيب عن الجهراء عبدالعزيز ضاري لعدم جاهزيته، بعد تعافيه من الاصابة، الا ان الفريقين يمتلكان عناصر مؤثرة مثل تركي حمود وأحمد سعود وعبدالله الصراف من الجهراء واحمد البلوشي وعبدالله توفيق وفارس الفضلي من كاظمة .

العربي والتضامن

وفي المباراة الثالثة، التي يلتقي فيها العربي مع التضامن، يحاول الأخضر المحافظة على آماله في المنافسة على دخول الدور الثاني وتحقيق اول فوز له في البطولة، بعد ان خسر في الجولات الماضية امام القادسية والنصر وكاظمة على التوالي، بينما يحاول التضامن مجاراة منافسه وتحقيق مفاجأة من خلال تحقيق الفوز على أحد الفرق الكبرى.

القادسية والصليبيخات

أما المباراة الاخيرة التي تجمع القادسية مع الصليبيخات، فيبدو الأصفر على موعد مع نقطتي الفوز بها، نظراً الى الفارق الفني الكبير بينه وبين منافسه.

ضربة موجعة لـ «الأصفر»

أثبتت الفحوص الطبية وجود قطع في الرباط الصليبي للركبة اليمنى للاعب الفريق الأول لكرة السلة في نادي القادسية ناصر الظفيري، إثر إصابته في مباراة فريقه مع الجهراء الأربعاء الماضي.

وبذلك، سيغيب الظفيري عن «الأصفر» هذا الموسم، إذ يحتاج إلى حوالي ستة شهور بعد إجراء العملية، ما يعني انتهاء موسمه مبكراً، ووجَّه ضربة موجعة للفريق، الذي يسعى للعودة إلى سكة البطولات.

back to top