مجلس الجبلاية يترقب حسم مصيره و«فيفا» يهدد بالتجميد

نشر في 24-10-2017
آخر تحديث 24-10-2017 | 21:05
خالد عبدالعزيز . هاني أبوريدة
خالد عبدالعزيز . هاني أبوريدة
يترقب مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري (الجبلاية) برئاسة هاني أبوريدة، اليوم، قرار لجنة الفتوى والتشريع بمجلس الدولة الذي سيتحدد فيه موقف المجلس الحالي من إجراء انتخابات جديدة أو الاستمرار لحين انتهاء مدته القانونية في 2020.

وكشف مسؤولو الاتحاد أنه لو صدر قرار بإقامة انتخابات جديدة فإن ذلك ليس نهائيا لأنه مجرد فتوى لا قرار ملزم، وسيتم مناقشة هذا الأمر مع وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز للوصول إلى القرار النهائي بشأن مصير المجلس الحالي.

وتلقى اتحاد الكرة المصري ردا من نظيره الدولي «فيفا» حول استفساره عن موقفه في ظل ما تردد أخيرا عن ضرورة الدعوة إلى انتخابات جديدة قبل 30 نوفمبر المقبل.

وقال «فيفا» في خطابه: «أحطنا علما أن القيادة الحالية للاتحاد المصري تم انتخابها في 30 أغسطس 2016 بمراقبة من مندوبي الفيفا والكاف، وأن مدتها هي من 2016 حتى 2020».

وأضاف: «طبقا للبند الأول من المادة 14 والمادة 19 من لائحة النظام الأساسي للفيفا، فإن كل الاتحادات الأعضاء بما فيها الاتحاد المصري ملزمة بإدارة شؤونها بصورة مستقلة بدون تأثير غير مناسب من أي طرف ثالث، ومخالفة هذه الالتزامات يمكن أن يؤدي إلى عقوبات على النحو المنصوص عليه في لائحة النظام الأساسي للفيفا والتي تصل إلى حد التجميد».

وزاد: «في النهاية، فإن أي قرار من جهة حكومية أو المحاكم المدنية يخالف ذلك إذا تم تنفيذه، ويعتبر على الأرجح تدخلا في الشؤون الداخلية للاتحاد المصري، وسيتم إحالة المسألة إلى أعلى السلطات بالفيفا للنظر في العقوبات الواجب فرضها في هذه الحالة، بما في ذلك إيقاف الاتحاد المصري».

back to top