كشف مدير إدارة الجرائم الإلكترونية بوزارة الداخلية العقيد يوسف الحبيب عن تسجيل 3350 قضية خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى وجود عصابات تستهدف دول عدة منها الكويت.

وقال العقيد الحبيب، في تصريح صحافي على هامش الندوة التوعوية التي نظمتها ثانوية عروة بن الزبير، التابعة لمنطقة الجهراء التعليمية أمس، إن رجال إدارة الجرائم الإلكترونية مستمرون في البحث والتحري لضبط الأشخاص الذين يتورطون في مثل هذه الجرائم، لافتا إلى أنه تم ضبط عدد منهم، وجار التنسيق مع بعض الدول لضبط عصابات خارج الكويت.

Ad

وأوضح أن هناك عدة مجاميع للعصابات، وليس مجموعة واحدة، «ونحن بدورنا نعمل وفق الإجراءات المتبعة على ضبطهم وإحالتهم إلى جهات الاختصاص، لافتا إلى ان الإجراءات التي تقوم بها الداخلية في عملية التصدي لهذه الجرائم وغيرها لن تتوقف.

وحول التعاون مع وزارة التربية، قال الحبيب: «إننا نقدم محاضرات توعوية في جميع مدارس التربية، لتوعية الطلبة بشأن الجرائم الالكترونية، ورفع مستوى الثقافة القانونية، والطرق الصحيحة للاستخدام الامثل للتكنولوجيا»، مؤكدا حرص الوزارة على تقديم فلاشات توعية لتقليل نسبة الضحايا، خاصة أن أخطر جريمة في العصر هي الارهاب.

وشدد على أهمية تقليص أعداد هذه القضايا، حفاظا على جميع شرائح المجتمع ومنهم الطلبة في المدارس، حيث إنهم في عمر يسهل استمالتهم فيه والتأثير السلبي عليهم، مشيرا الى ان التكنولوجيا سلاح ذو حدين، منه جانب يهدم البشرية، وجانب آخر يمكن ان يبني المجتمع.

وأكد أهمية عدم الرضوخ للابتزاز والمبتزين، مشددا على ان قضية الابتزاز من أخطر الجرائم في المجتمع، معربا عن بالغ شكره لمدير ثانوية عروة بن الزبير ماجد السالم على تنظيم مثل هذه المحاضرات الهادفة، والتي تفاعل معها الطلبة بشكل ملحوظ.

من جانب آخر، يعقد الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد، صباح اليوم، اجتماعا يعلن خلاله انطلاق المشروع الرياضي «عيالنا أملنا 2».