تواجه بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم شبح الإلغاء على الرغم من إقامة 6 جولات من المسابقة حتى الآن.

وأكدت مصادر داخل اتحاد الكرة المصري أن استمرار الدوري يواجه العديد من العقبات القوية التي تهدد بإلغائه في الفترة المقبلة، وعلى رأسها تأهل المنتخب لكأس العالم في روسيا 2018، ورغبة الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني في الاستعداد جيداً للمونديال.

Ad

وأشارت المصادر إلى أن ثاني عقبة تهدد استمرار مسابقة الدوري هي تأهل الأهلي لنهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب النجم الساحلي وخوض مباراة النهائي أمام الوداد، الأمر الذي استدعى تأجيل مبارياته ببطولة الدوري، وفي حالة تأهل الأهلي لمونديال الأندية سيصبح اتحاد الكرة مضطراً لتأجيل نحو 10 جولات تقريباً في الفترة المقبلة لإقامة البطولة في ديسمبر المقبل.

وأوضحت أن ثالث الصعوبات التي تهدد استمرار المسابقة أيضاً الأخطاء الكارثية لحكام البطولة، إذ يخرج من فترة لأخرى رئيس الزمالك ليهدد بالانسحاب من جراء ذلك.

ولفتت المصادر إلى أن «اتحاد الكرة سيكون في موقف صعب إزاء كل هذه التحديات، لكن لن يتم مناقشة إلغاء المسابقة من عدمه في الوقت الحالي انتظاراً لموقف لجنة المسابقات وتحديد مدى قدرتها على إيجاد حلول من عدمه».

على صعيد آخر، أعلن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، ترحيبه بتأجيل مباراة الزمالك مع وادي دجلة في الأسبوع السابع بالدوري بناء على طلب النادي الأبيض.

وقال حسين إنه لا يمانع الموافقة على طلب الزمالك بتأجيل المباراة، 24 ساعة لتقام الأحد المقبل بدلا من السبت، بسبب تأكيد الكاف إقامة مباراة الأهلي والوداد المغربي في ذهاب نهائي دوري الأبطال يوم السبت المقبل في تمام السابعة مساء وهو نفس موعد مباراة الزمالك ودجلة.