أعلن قسم إزالة المخالفات بفرع بلدية العاصمة حصيلة إنجازاته في سبتمبر الماضي.

وقال مدير فرع البلدية بدر أبورقبة إن قسم إزالة المخالفات أصدر 517 معاملة، شملت محاضر مخالفات وتنبيهات وإنذارات وتعهدات وقرارات بالغلق الإداري لأسواق ومطاعم ومحال تجارية متعددة، وأوامر بالفتح الدائم لمنشآت متنوعة أخرى، إضافة إلى إزالات لإعلانات مخالفة وتعديات على أملاك الدولة. بدوره، أوضح رئيس قسم إزالة المخالفات بفرع بلدية العاصمة عبدالله جابر أن عدد محاضر مخالفات الإعلانات تصدرت جدول إحصائية الأعمال المنجزة خلال سبتمبر بعدد 254، وشكلت ما نسبته 49.13 في المئة من إجمالي عدد المعاملات، بينما جاءت محاضر مخالفات الأغذية في المرتبة الثانية بواقع 112 معاملة، وبنسبة 21.66 في المئة من إجمالي الأعمال المنجزة بتلك الفترة.

Ad

وذكر جابر أنه تم توجيه 10 إنذارات و5 تنبيهات إلى بعض ملاك العقارات من المخالفين، وفيما يتعلق بمخالفات الأغذية تم تحرير 112 محضر مخالفة، كما تم توجيه 23 إنذارا لأصحاب منشآت غذائية أخرى، وبلغ حجم الكميات التي تمت مصادرتها ثم إتلافها من مواد غير صالحة للاستهلاك الآدمي 30 طنا.

وبالنسبة لمخالفات الإعلانات، فقد تم تحرير 254 محضر، وتوجيه 20 إنذارا إلى منشآت تجارية مختلفة لتعديل وضع إعلاناتها، كما تم إصدار 5 قرارات غلق إداري لخمس منشآت تجارية، إضافة الى إزالة 7 تعديات على أملاك الدولة، وتحرير 26 محضرا بشأن بعض الأفعال المضرة بالنظافة العامة والمزروعات.

114 مخالفة أغذية بالفروانية الشهر الماضي

حقق فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة الفروانية العديد من الإنجازات خلال سبتمبر الماضي، حيث كثفت النوبات الثلاث التفتيش على المحال والأسواق المركزية والمطاعم، إلى جانب إزالة الإعلانات العشوائية من الشوارع والميادين من جميع المناطق بالمحافظة، تزامنا مع الحملة التي أطلقتها (بتعاونكم نجملها). وفي هذا السياق، أوضح رئيس فريق الطوارئ بفرع بلدية الفروانية أحمد الشريكة، أن الحملات التفتيشية التي قام بها المفتشون أسفرت عن تحرير 114 مخالفة، اشتملت على تحرير 11 مخالفة للائحة الأغذية والنظافة، وتحرير 103 مخالفات للائحة الإعلانات والمحال.

ولفت إلى أن عدد الإعلانات غير المرخصة، والتي تمت إقامتها في الشوارع والميادين وتحجب الرؤية عن قائدي المركبات وتسبب الكثير من الحوادث بلغت 450 إعلانا مخالفا .