«السكنية» نحرص على تطبيق المواصفات الحديثة للاستدامة في جميع المشاريع

نشر في 25-10-2017 | 13:05
آخر تحديث 25-10-2017 | 13:05
No Image Caption
أكدت المؤسسة العامة للرعاية السكنية الكويتية اليوم الأربعاء حرصها على استخدام المواصفات الحديثة للاستدامة في جميع المشاريع الاسكانية وتطبيق المعايير العالمية المتطورة في هذا المجال.

وقال مدير إدارة التصميم في المؤسسة المهندس ناصر السعيد لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي لتبريد وتدفئة المناطق أن تطبيق المواصفات الحديثة للاستدامة في مشاريع المؤسسة يسهم في تحقيق العديد من الخطط والأهداف المستقبلية للمؤسسة.

وأشار إلى أن تطبيق تلك المواصفات سيسهم في ترشيد الانفاق والحد من التكلفة وحماية البيئة وصيانة مواردها وترشيد استهلاك المياه والكهرباء في المشاريع الاسكانية الجديدة.

من جهتها، قالت مديرة ادارة التخطيط في المؤسسة المهندسة أسماء النجار أن المؤسسة بصدد دراسة تطبيق نظام التبريد المركزي ضمن أنظمة الاستدامة في المشاريع الاسكانية المستقبلية بعد أخذ الموافقات اللازمة من الجهات المعنية بالدولة.

وأضافت النجار أن المؤسسة تسعى لتطبيق تلك النظم في مشروع جنوب سعد العبدالله والذي سينفذ بنظام الشراكة بين حكومتي دولة الكويت وكوريا الجنوبية لانشاء المشروع باستخدام أحدث النظم والتقنيات في التصميم والبناء.

وأوضحت أن مشروع جنوب سعد العبدالله سيكون انطلاقة لتطبيق تلك النظم في المشاريع الاسكانية المستقبلية.

وعن مشاركة المؤسسة في المؤتمر الدولي لتبريد وتدفئة المناطق أكدت النجار أن المؤسسة تسعى للاستفادة من الخبرات والتجارب العالمية في هذا المجال.

ويعقد المؤتمر لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمشاركة المنظمة الأوروبية للتدفئة والطاقة والمنظمات الأوروبية المتخصصة والخبراء المهتمين بقضايا ترشيد الطاقة واستدامتها في هذا القطاع على مستوى العالم.

ويضم وفد المؤسسة العامة للرعاية السكنية إضافة إلى السعيد والنجار كبيرة الاختصاصيين في المؤسسة المهندسة فاطمة الحسينان.

back to top