اتفقت عشر جهات حكومية برئاسة المؤسسة العامة للرعاية السكنية صباح أمس، على بحث الإطار الزمني لاستكمال تشغيل خدمات مدينتي صباح الأحمد والخيران السكنيتين، انتهى بتسليم الجداول الزمنية لتشغيل مختلف الخدمات في موعد أقصاه الأسبوع المقبل تمهيداً لتجميعها ضمن جدول موحد يرفع لمجلس الوزراء لتسهيل الإشراف وتحديد مسؤوليات الجهات ومتابعة أسباب التأخير.

وأعلنت المؤسسة في بيان صحافي أمس، أن الاجتماع الذي ترأسه نائب المدير العام لشؤون التنفيذ م. علي الحبيل جاء تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بتكليف «السكنية» التنسيق مع جميع الجهات الحكومية لإعداد جداول زمنية تفصيلية محددة بمواعيد وآلية تشغيل الخدمات العامة في مدينتي صباح الأحمد والخيران السكنيتين ومراحل الإنجاز لضمان تشغيلها للمواطنين.

Ad

وبحث المجتمعون عدداً من المعوقات القائمة وسبل حلها وتسريع وتيرة الإنجاز بما يساهم في تقليل المدة الزمنية لاستكمال تشغيل كامل الخدمات العامة في المدينتين، بما في ذلك توفير الميزانيات اللازمة وطرح المناقصات والتعاقد واستعجال ترسية وتنفيذ المشاريع الخدمية الرئيسية الحيوية كشبكات الطرق الرئيسية والصرف الصحي والاتصالات واستكمال أعمال الإنارة وتشغيل المدارس والمراكز الصحية وغيرها من مراكز خدمية في المدينتين.

وضم الاجتماع، حسب البيان، ممثلي وزارات الأشغال العامة والكهرباء والماء والداخلية والتربية والصحة والشؤون الاجتماعية والأوقاف والشؤون الإسلامية والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وبلدية الكويت ووزارة الدولة لشؤون الخدمات، إضافة إلى جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وأكدت المؤسسة أن تكليفها من قبل مجلس الوزراء يشمل متابعتها إنجاز البنية التحتية الرئيسية لمدينتي صباح الأحمد والخيران السكنتين المشتملة شبكة الطرق وإمداد المياه والصرف الصحي وشبكات الكهرباء والهواتف الأرضية والمتنقلة.

وأشارت إلى أن تكليفها يشمل كذلك الخدمات الأمنية والتعليمية المتعلقة بالمدارس والهيئات التعليمية والصحية المتعلقة بالمستوصفات والمستشفيات والعيادات الصحية والخدمات الإدارية والاجتماعية والثقافية والدينية والمناطق الخضراء، وتوحيد الإطار الزمني لتشغيل جميع الخدمات العامة المقدمة للمواطنين من قبل الجهات الحكومية المعنية.