بلغت أندية بوروسيا دورتموند حامل اللقب واينتراخت فرانكفورت الوصيف وبوروسيا مونشنغلادباخ وشالكه وباير ليفركوزن الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس ألمانيا في كرة القدم.

وفجر بوروسيا دورتموند حامل اللقب جام غضبه على مضيفه ماغديبورغ من الدرجة الثالثة وسحقه بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها غونزالو كاسترو "41" والسويدي ألكسندر اسحاق "47" والأوكراني اندري يارمولنكو "73 من ركلة جزاء" والإسباني مارك بارترا "79" والياباني شينجي كاغاوا "90".

Ad

واستعاد بوروسيا دورتموند التوازن بعد خيباته المحلية والقارية إذ سقط في فخ التعادل أمام مضيفه ابويل القبرصي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وخسر أمام لايبزيغ وتعادل مع اينتراخت فرانكفورت في الدوري.

وكان بوروسيا دورتموند توج بلقب الموسم الماضي على حساب اينتراخت فرانكفورت الذي سحق مضيفه شفاينفورت من الدرجة الرابعة برباعية نظيفة سجلها الفرنسي سيباستيان هاليه "14 و58" وماريوس وولف "63" وداني بلوم "85".

وحجز بوروسيا مونشنغلادباخ بطاقته بفوزه على مضيفه فورتونا دوسلدورف من الدرجة الثانية بهدف وحيد سجله البلجيكي ثورغان هازار، شقيق ادين نجم تشلسي الانكليزي، في الدقيقة 52، وشالكه بتغلبه على مضيفه فيهين فيسبادن من الدرجة الثالثة بثلاثة أهداف للأرجنتيني فرانكو دي سانتو "26" والنمسوي غيدو بورغشتالر "30" وألف مينتسل "53 خطأ في مرمى فريقه" مقابل هدف للبولندي دافيد بلاخا "76".

وأكرم باير ليفركوزن وفادة ضيفه يونيون برلين من الدرجة الثانية برباعية ليوليان براندت "36" والأرجنتيني لوكاس نيكولاس ألاريو "58" والبرازيلي ويندل ناسيمينتو بورغيس "89 من ركلة جزاء" والتشيلي شارل ارانغويز "90+2" مقابل هدف لدينيس دوب "46".

كما تأهل بادربورن من الدرجة الثالثة بفوزه على بوخوم من الثانية بهدفين نظيفين سجلهما سفن ميشال "7" والكندي مسيح فاسي "85".

وأكمل بوخوم المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد يان غياميراه في الدقيقة 70.

وتأهل أيضاً إنغولشتات من الدرجة الثانية بفوزه على فيورث من الدرجة ذاتها بثلاثة أهداف للإسرائيلي أولمونغ كوهن "48 من ركلة جزاء" وشتيفان ليكس "83" والأميركي ألفريدو موراليس "87" مقابل هدف لدافيد راوم "46".

واحتاج ماينتس إلى التمديد للتغلب على ضيفه هولشتاين كييل من الدرجة الثانية بثلاثة أهداف للدنماركي فيكتور فيشر "22 و67" ودانيال بروزينسكي "101" مقابل هدفين لكينغسلي شنايدر "54 من ركلة جزاء" ودومينيك دريكسلر "75 من ركلة جزاء".