الأبيض والأصفر يختتمان اليوم استعداداتهما

الكويت يرفض المعسكر الداخلي... والقادسية يحفز لاعبيه

نشر في 25-10-2017
آخر تحديث 25-10-2017 | 21:30
تدريب سابق لفريق نادي الكويت لكرة القدم
تدريب سابق لفريق نادي الكويت لكرة القدم
يختتم فريقا الكويت والقادسية لكرة القدم تدريباتهما، مساء اليوم، استعدادا للمواجهة المرتقبة المقررة بينهما غدا، في ختام منافسات الجولة السادسة من منافسات دوري ڤيڤا.
لا صوت يعلو في الكويت والقادسية على صوت مواجهتهما المقررة غدا، في ختام الجولة السادسة من منافسات دوري ڤيڤا لكرة القدم، وتبدو الأجواء داخل القلعتين على ما يرام قبل المباراة، في ظل اكتمال صفوف الأبيض، وتجاوز الأصفر أزمة رحيل مدربه الكرواتي داليبور.

ورفض الأبيض مواصلة عادته في المباريات المهمة بالدخول في معسكر مغلق، لإبعاد اللاعبين عن اي ضغط مبالغ فيه قبل المباراة، فيما يحاول الأصفر تحفيز لاعبيه، حيث كثف مجلس الإدارة ومحبي الفريق وجودهم في تدريبات الفريق، لتجاوز الهزة التي أصابت الفريق عقب الخسارة من الجهراء بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الماضية.

وتشهد صفوف الأبيض حالة كبيرة من الجاهزية بعد عودة طلال جازع، ومصعب الكندري، وسامي الصانع، والثلاثي غاب عن الفريق في الفترة الماضية بسبب الاصابة، كما يعود للفريق جمعة سعيد الذي عانى الايقاف عقب مواجهة الكويت في الجولة الرابعة، الى جانب محمد كمارا، وحسين حاكم، وهذا الثنائي فضّل الجهاز الفني بقيادة عبدالله ابو زمع اراحته في مواجهة التضامن الماضية، كونهما يشاركان منذ بداية الموسم، بصفة مستمرة، ما يعرضهما للاجهاد، ويغيب فقط عن الأبيض من العناصر المهمة، التي تشارك منذ بداية الموسم، حسين الحربي الموجود في اسبانيا في الوقت الحالي، في تجربة معايشة مع ليفانتي الاسباني.

ويدرك مدرب الأبيض عبدالله أبو زمع وكل القائمين على الفريق في الكويت، أن الفوز على القادسية يعني التقدم خطوة كبيرة نحو الانفراد بقمة الدروي، حيث سيصل الفارق إلى 10 نقاط، في حين ستقلص الخسارة الفارق الى 4 نقاط، الى جانب الدفعة المعنوية التي سيحصل عليها الأصفر في قادم المباريات.

وفي القادسية يدرك الجهاز الفني لاسيما المدرب داليبور أن مواجهة الكويت هي الفرصة الأخيرة، للعودة من جديد الى واجهة المنافسات، وللابتعاد عن الضغوط التي يتعرض لها في الفترة الأخيرة، بعد مطالبات عدة برحيله.

وجهز داليبور كل أسلحته لمواجهة الكويت، حيث يعود لتوليفة الأصفر بعد غياب بسبب الايقاف لثلاث مباريات، الى جانب امكانية ظهور سيف الحشان بعد غياب موسمين عن الفريق مع الشباب السعودي، وقد يكون دخول الحشان من على مقاعد البدلاء، وحسب سير المباراة، وسيكون أحمد الزنكي، وعامر المعتوق في حسابات الجهاز الفني، لاسيما أن غياب الأخير في المباراة الأخيرة أمام الجهراء، استدعى الدفع بخالد القحطاني في مركز المدافع الأيمن، فيما يستمر غياب محمد الفهد بسبب الإيقاف.

«المسابقات» تغير ملعبي مباراتين

قررت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة نقل مباراة كرة القدم بين النصر والسالمية في الجولة السادسة من منافسات دوري "ڤيڤا" من استاد صباح السالم بالنادي العربي إلى استاد علي صباح السالم في نادي النصر، نظراً إلى استضافة الملعب الأخير المباريات وعدم اخضاعه للصيانة من قبل الهيئة العامة للرياضة.

وأيضاً قررت لجنة المسابقات نقل مباراة السالمية والجهراء في الجولة السابعة للبطولة ذاتها، من استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة إلى استاد محمد الحمد بنادي القادسية، وذلك لإجراء أعمال الصيانة أولاً.

... وتعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية

من المقرر أن تعقد لجنة المسابقات باتحاد الكرة اجتماعا تنسيقيا في السابعة من مساء اليوم مع مسؤولي الأندية، للاستقرار على الملاعب التي تستضيف منافسات بطولات الناشئين والصغار.

ويأتي الاجتماع، للوقوف على الملاعب التي ستخضع للصيانة تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة في الفترة المقبلة، لتفادي تأجيل المباريات في البطولتين.

back to top