انتزع فريق العربي فوزا ثمينا من غريمه اللدود القادسية، وألحق به أول هزيمة في البطولة التنشيطية للكرة الطائرة في عقر داره بثلاثة أشواط لشوط، في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري، ضمن الجولة الرابعة من المسابقة، وجاءت الأشواط كالتالي: 25-22، 25-23، 26-28، 27-25.

وفاجأ "الأخضر" مضيفه بأداء مميَّز للغاية تألق خلاله جميع لاعبيه، وخاصة المخضرم عبدالرحمن العتيبي، الذي برز بمعاونة أحمد الملا ومحمد سويد في ضرب ملعب القادسية من الخطين الأمامي والخلفي، مستفيدين من الإعداد المتقن للوافد الجديد عبدالرزاق اللوغاني.

Ad

ونجح فريق العربي خلال الشوطين الأول والثاني في التصدي لجميع محاولات القادسية، الذي عاب أداء لاعبيه غياب التركيز والضارب الفعَّال مع مواصلة نجم الفريق سعد صالح الغياب عن صفوفه الفريق، بسبب مشكلته مع إدارة النادي.

كما عانى "الأصفر" سوء الدفاع على مستوى الخطين؛ الأمامي لهشاشة حوائط الصد، والخلفي لسوء استقبال الكرة الأولى، ما أعطى العربي فرصة لحسم الشوطين.

وفي الشوط الثالث، نجح فريق القادسية في تنظيم صفوفه بشكل مقبول، بقيادة المُعد عبدالناصر العنزي، الذي نوَّع في إعداده للكرات الهجومية، التي استفاد منها راشد عنبر وناصر دشتي، لينهي الشوط لمصلحته.

واستمرت الندية قائمة في الشوط الرابع، لكن بأفضلية واضحة للعرباوية، خصوصا في ظل تألق كامل للعتيبي والملا، لينهي الفريق الشوط واللقاء لمصلحته.

باقي نتائج الجولة

وأسفرت نتائج باقي المباريات التي جرت أمس الأول ضمن المرحلة ذاتها، عن فوز الكويت على مضيفه الصليبيخات بثلاثة أشواط دون رد (27-25، 25-15، 25-23).

وبنفس النتيجة، واصل كاظمة عروضه القوية، بتغلبه على التضامن، في المباراة التي جرت بينهما على صالة يوسف شاهين (25-15، 25-21، 25-17)، وتغلب الجهراء على مضيفه الشباب، في اللقاء الذي جرى بينهما على صالة الأخير، بواقع أشواط (25-14، 25-16، 25-18).

في حين حقق الساحل أول انتصار له في البطولة على حساب ضيفه الفحيحيل، وألحق به الهزيمة الرابعة على التوالي بثلاثة أشواط لشوطين، في المباراة التي جمعت الفريقين على صالة الأول، وجاءت الأشواط كالتالي: 17-25، 25-18، 18-25، 25-19، 15-13.

وبهذه النتائج، حافظ الكويت على صدارة الترتيب بفارق الأشواط عن كاظمة (الثاني)، والعربي (الثالث)، ولكل منهم 8 نقاط، يليهم القادسية في المركز الرابع بـ7 نقاط، والتضامن خامسا، والجهراء سادسا، واليرموك سابعا برصيد واحد (6 نقاط)، فيما جاء الشباب في المركز الثامن، والصليبيخات تاسعا بـ5 نقاط، والساحل عاشرا بـ5 نقاط، وظل الفحيحيل وبرقان في المركزين الأخيرين بـ4 نقاط.