خاص

المنفوحي لـ الجريدة.: نقل «القوة البرية» و«الإسناد الإداري» ينتظر «المرافق»

«المشروع في مراحله النهائية تمهيداً لعرضه على المجلس البلدي»

نشر في 26-10-2017
آخر تحديث 26-10-2017 | 00:12
 المدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي
المدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي
كشف المدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي، عن الاتفاق مع وزارة الدفاع على نقل معسكرَي معهد القوة البرية والإسناد الإداري الواقعين بين مدينتي سعد العبدالله والجهراء، إلى موقعين آخرين على طريق الصبية، بناء على رغبة الوزارة.

وقال المنفوحي، لـ«الجريدة»، إن الموضوع في مراحله النهائية، وهو معروض حالياً على لجنة الخدمات والمرافق العامة في مجلس الأمة، تمهيداً لعرضه على المجلس البلدي المقبل لإقراره، ومن ثم إرجاعه إلى إدارة المخطط الهيكلي، التي أوصت في مايو الماضي بتحويل الموقعين إلى مدينة إسكانية متكاملة، وبعدها ستتم إحالته إلى الهيئة العامة للرعاية السكنية.

من جهة أخرى، أبدت مصادر استغرابها عدم التزام البلدية بالوعود التي أطلقها المنفوحي في فبراير من العام الماضي، والتي تضمنت الانتهاء من تخصيص وتوفير 2500 وحدة سكنية جديدة، ضمن مواقع معسكرات مدينة الجهراء التي سيتم نقلها إلى مكان آخر، وفق قرار المجلس البلدي في ديسمبر 2012.

وأضافت المصادر أن البلدية لم تنجز حتى الآن دراسة المنطقة، من حيث التقسيم الجيوغرافي وعمل المداخل والمخارج، مبينة أن المنطقة خالية تماماً من أي معوقات وتتوافر فيها جميع الخدمات، «ولذا لا حجة للبلدية في تأخير تسليمها».

وكانت «السكنية» قد أعلنت أن البلدية لم تسلم مواقع معسكرات الجهراء إلى الآن، والتي تبلغ مساحتها 3.2 كيلومترات مربعة، وتم تقسيمها إلى 2500 وحدة سكنية.

back to top