العتيبي: الحكومة تجنى ما زرعته في دور انعقاد كامل من ضعف الأداء وتأجيل للقضايا

نشر في 26-10-2017 | 13:24
آخر تحديث 26-10-2017 | 13:24
خالد العتيبي
خالد العتيبي
قال النائب خالد محمد العتيبي أن المشهد السياسي الحالي يؤكد على أن الحكومة تجنى ما زرعته في دور انعقاد كامل من ضعف الأداء وتأجيل للقضايا محل اهتمام الشارع وعدم تفعيل مبدأ المحاسبة الحكومية للوزراء المقصرين وذلك على الرغم من ملاحظات النواب المتسمرة على أداء أغلب الوزراء، مشيراً إلى أن الشارع لديه تطلعات وأغلب الوزراء الحاليين غير مؤهلين لتحقيق هذه التطلعات.

وأضاف العتيبي في تصريح صحافي «لا نعلم موقف الحكومة الرسمي حتى الآن ونحن في انتظار ما ستعلنه بشكل رسمي لكي نبني عليه خطواتنا القادمة»، موضحاً بأن ما حدث يؤكد على أن هناك من يجزع من الأداة الرقابية وعلى الجميع أن يدرك إننا لن نفرط في القسم الذي أقسمناه وسنقوّم أي خلل بأدواتنا التي أتاحها لنا الدستور.

وزاد العتيبي بأن المجلس الحالي لديه القدرة على التعبير بشكل قوي عن إرادة الشارع وما يطلبه المواطنين، وعليه لا يوجد استجوابات شكلية وأغلبنا يطمح من وراء الأداة الرقابية إلى كشف الحقائق كاملة أمام الشعب وممثليه ومعالجة الأخطاء ومن ثم ترك الحكم للشارع وممثلي الأمة.

وختم العتيبي تصريحه قائلاً بأن هناك العديد من القوانين على جدول أعمال الجلسات وعلى الحكومة إن أرادت تقديم استقالتها مراعاة عامل الوقت والإسراع بخطواتها لكي يعود انعقاد الجلسات إلى المجلس من جديد، فلن نسمح بالمزيد من هدر الوقت على حساب المقترحات وقضايا الشارع الملحة.

back to top