نابولي يستعيد الصدارة ومنافسة قوية من يوفنتوس ولاتسيو

نشر في 26-10-2017
آخر تحديث 26-10-2017 | 19:20
احتفال لاعبي يوفنتوس بهدف كوادرادو
احتفال لاعبي يوفنتوس بهدف كوادرادو
في المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي، احتفظ نابولي بالصدارة بفارق نقطتين عن إنتر، بعد فوزه الصعب على مضيفه جنوى 3-2، فيما تخطى يوفنتوس، الثالث، ضيفه سبال الصاعد 4-1.
احتفظ نابولي بالصدارة بفارق نقطتين عن إنتر، بعد فوزه الصعب على مضيفه جنوى 3-2، أمس الأول، في المرحلة العاشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما تخطى يوفنتوس، الثالث وحامل اللقب في المواسم الستة الماضية، ضيفه سبال الصاعد 4-1.

ورفع نابولي رصيده إلى 28 نقطة من 30 ممكنة، إذ فقد أول نقطتين، بتعادله سلبا السبت أمام ضيفه ومطارده المباشر إنتر، فيما لا يزال يوفنتوس مضيقا الخناق على الثنائي، بفارق ثلاث نقاط، وبالتساوي مع لاتسيو، الفائز على مضيفه بولونيا 2-1.

في المباراة الأولى على ملعب سان بأولو، افتتح المغربي عادل تاعرابت التسجيل لجنوى، بعد تمركز خاطئ من دفاع نابولي، وتسديدة يمينية قوية في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس الإسباني بيبي رينا (4).

لكن نجم نابولي، البلجيكي دريس مرتنز، ردَّ من ضربة حرة جميلة في الزاوية اليسرى (14)، ثم من تسديدة قريبة من زاوية ضيقة، إثر تمريرة من الغيني أمادو دياوارا (33)، رافعا رصيده إلى 9 أهداف في المركز الثالث لترتيب الهدافين.

وقلَّص مرتنز حظوظ المضيف في الشوط الثاني، بتسديدة يسارية قوية ارتدت من المدافع البوسني أرفين زوكانوفيتش في مرمى فريقه (60)، لكن جنوى أبى الاستسلام، بتسجيل أرماندو ايتسو من رأسية قريبة، بعد معمعة داخل منطقة نابولي (77). ونجح لاعبو المدرب ماوريتسيو ساري في الحفاظ على تقدمهم حتى صافرة النهاية.

رباعية ليوفنتوس

وعلى ملعب اليانز ستايدوم، حقق يوفنتوس فوزه الثامن بتشكيلة شبه احتياطية على سبال 4-1، بعد اكتساحه الأحد مضيفه أودينيزي 6-2.

وتنتظر يوفنتوس مباراة "دربي" ساخنة أمام مضيفه ميلان غدا في المرحلة الحادية عشرة، قبل أن يحلَّ ضيفا على سبورتينغ البرتغالي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأراح مدربه ماسيميليانو أليغري حارسه جيجي بوفون وجورجيو كييليني والبوسني ميراليم بيانيتش وكلاوديو ماركيزيو والكولومبي خوان كوادرادو.

وافتتح فريق "السيدة العجوز" التسجيل بهدف جميل لفيديريكو برناردسكي من استلام رائع على حدود المنطقة وتسديدة على الطائر (14).

ومن ضربة حرة جميلة جدا للمهاجم الأرجنتيني بأولو ديبالا في أعلى المقص الأيسر، عزز يوفنتوس الفارق (22)، مسجلا هدفه الحادي عشر هذا الموسم، بينها 4 من خارج المنطقة، بفارق هدفين عن المتصدر تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو (13).

وقلص البرتو بالوسكي الفارق، متابعا تمريرة في ظهر المدافع السويسري المخضرم ستيفان ليشتاينر، ليهز شباك الحارس البولندي فويتشي تشيسني (34).

وفي الشوط الثاني، استفاد الأرجنتيني غونزالو هيغواين من تمريرة خاطئة، وسجل هدف يوفنتوس الثالث (65)، قبل أن يضيف الجناح البديل كوادرادو الرابع، ويقضي على آمال الضيوف (70).

وتابع لاتسيو، الغارق في قضاياه العنصرية، بدايته الرائعة، فحقق فوزه الثامن على حساب مضيفه بولونيا 2-1. سجَّل لفريق العاصمة الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش (4) والبوسني سند لوليتش (28)، وأهدر له متصدر ترتيب هدافي الدوري تشيرو إيموبيلي ركلة جزاء (20). وقلص الفارق لبولونيا لوليتش عن طريق الخطأ (50).

ميلان وكييفو

وحقق ميلان العريق والحالم بلقبه الأول منذ 2011، فوزه الأول في خمس مباريات على مضيفه كييفو 4-1، ليصبح ثامنا.

وغاب عن بطل أوروبا سبع مرات قائد دفاعه ليوناردو بونوتشي لطرده في مباراة جنوى، فسجل له الإسباني سوسو (36) والسلوفيني بوستيان سيزار (42 خطأ في مرمى فريقه) في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، أضاف هاكان جالهان أوغلو الهدف الثالث، ليصبح أول تركي يسجل بالدوري الإيطالي منذ إيمري في 2003 (55)، ثم قلص السلوفيني فالتر بيرسا النتيجة (61)، قبل أن يضيف الكرواتي نيكولا كالينيتش الهدف الرابع لفريق المدرب فينتشنزو مونتيلا، الذي يعيش تحت ضغوط كبيرة.

وحقق روما، الخامس ويملك مباراة مؤجلة مع سمبدوريا، فوزا هزيلا على كروتوني، السابع عشر، بهدف الأرجنتيني دييغو بيروتي (10 من ركلة جزاء).

ونجح فيورنتينا، السابع، في تحقيق فوزه الثالث على التوالي على ضيفه تورينو 3-صفر، بأهداف ماركو بيناسي (29) والأرجنتيني جوفاني سيميوني، نجل مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني دييغو (66) والسنغالي خوما باباكار (75 من ركلة جزاء). وطرد لتورينو، الذي لم يفز في آخر خمس مباريات، أنتونيو باريكا (75).

وهز أتالانتا، التاسع، شباك ضيفه فيرونا، الثامن عشر، ثلاث مرات عن طريق السويسري ريمو فرويلر (50) والسلوفينيين يوسيب ايليسيتش (59) وياسمين كورتيتش (75).

وخسر ساسولو، الخامس عشر، أمام أودينيزي، الثالث عشر، بهدف التشيكي انتونين باراك (32).

وحقق كالياري، الرابع عشر، فوزا صعبا على بينيفينتو، الأخير، 2-1، بهدفي ماركو ساو (16 من ركلة جزاء) وليوناردو بافوليتي (90)، مقابل هدف بييترو اييميلو (90 من ركلة جزاء).

back to top