خاص

الوطيان لـ الجريدة•: زيادة الرسوم لم تؤثر على مراجعي المراكز الصحية

نشر في 27-10-2017
آخر تحديث 27-10-2017 | 00:06
مديرة الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة د. رحاب الوطيان
مديرة الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة د. رحاب الوطيان
قالت مديرة الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة، د. رحاب الوطيان، إن زيادة الرسوم لم تؤثر على إقبال الوافدين على المراكز الصحية.

وبينت الوطيان، في تصريح

لـ "الجريدة"، أن إقبال المراجعين على المراكز الصحية بصورة مستمرة يأتي نظرا إلى قربها من المناطق السكنية، وسهولة الوصول إليها، بعكس المستشفيات، فضلا عن أنها متوافرة بساعات عمل مناسبة، كما انها تقدم خدمات متساوية سواء للوافدين أو للمواطنين.

وأكدت أن المراكز الصحية في الكويت يضرب بها المثل خليجياً، مضيفة "لا نستطيع القول إننا حققنا النجاح بشكل كامل، ولكن لدينا مؤشرات قياس تساعدنا لإيجاد القصور في جودة العمل ومتابعته في جميع المراكز الصحية.

وشددت على أن الوزارة مستمرة في التوسع بالمراكز الصحية، وهناك عدة مراكز سيتم افتتاحها في المناطق الجديدة عما قريب، منها مركزا الشعب والدخان في منطقة العاصمة الصحية، مشيرة الى أن تجهيز المركز الصحي ليس سهلا لحاجته الى فترة زمنية طويلة من الدراسة، وتوفير الكوادر الطبية والتمريضية، إضافة الى تجهيز المبنى بالآليات والأجهزة الطبية حتى تكون على استعداد تام لاستقبال المراجعين.

ولفتت الوطيان الى أنه تم قبل أيام افتتاح ثاني مركز في مدينة جابر الأحمد، حيث انه مركز مميز، نظرا إلى طريقة بنائه، ويحتوي على عيادات ووحدات كثيرة مركزة على الأمراض المزمنة، ويمكن الاستفادة منها لافتتاح عيادات تخصصية مستقبلا تدار عبر قطاع إدارة المستشفى، لافتة الى أن المراكز أصبحت قادرة على تقديم خدمات كثيرة، والآن هناك 7 تخصصات مختلفة تقدمها العيادات التخصصية في المراكز الصحية، متابعة أن الوزارة استطاعت توفير هذه العيادات بمركزين أو ثلاثة مراكز صحية في كل محافظة.

back to top