خاص

الفارس لـ الجريدة•: تذليل عقبات توصيل الكهرباء لمدرسة الأيوبي

• أكد خلال تفقده مدارس «الأحمدي» تواصله مع الوكيل بوشهري لحل المشكلة
• فصول إنشائية في «الأيوبي» متعطلة منذ 7 سنوات بسبب خلافات مع المقاول

نشر في 27-10-2017
آخر تحديث 27-10-2017 | 00:12
 وزير التربية وزير التعليم العالي  د محمد الفارس
وزير التربية وزير التعليم العالي د محمد الفارس
أعلن وزير التربية وزير التعليم العالي، د محمد الفارس، قرب حل مشكلة توصيل التيار الكهربائي إلى الفصول الإنشائية في مدرسة محمود الأيوبي التابعة لمنطقة الاحمدي التعليمية.

واشار الفارس في تصريح لـ"الجريدة" إلى أنه تواصل مع الإدارة الهندسية في المنطقة التعليمية، ومع وكيل "الكهرباء والماء" محمد بوشهري لحلحلة المشكلة وتوصيل التيار.

وقام الوزير الفارس، أمس، بجولة على مدرسة عاتكة بنت عبدالمطلب المتوسطة للبنات، ومدرسة محمود شوقي الأيوبي الابتدائية للبنين، ومدرستين في مدينة صباح الأحمد للاطمئنان على سير العمل فيها.

وأكد الوزير في تصريح له حرصه على تذليل العقبات أمام الإدارات المدرسية لتقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلبة والطالبات في مختلف المدارس الحكومية، لافتا إلى أنه من غير المقبول أن تتعطل المنشآت التربوية لـ 7 سنوات، حتى مع وجود قضايا ومشاكل قانونية مع المقاول، لافتا إلى أن "ما يهمنا هنا هو مصلحة أبنائنا الطلبة وليس أي شيء آخر".

وأشاد الفارس خلال الجولة بما تقوم به الإدارات المدرسية في خدمة العملية التعليمية وأبنائنا الطلبة، داعيا مديري المدارس الى متابعة أعمالهم، ولافتا إلى أنه لا يؤمن بالبيرقراطية في العمل، وانتظار "كتابنا وكتابكم" المتعارف عليها في العمل الروتيني.

وحضر الوزير حصة دراسية في مدرسة عاتكة بنت عبدالمطلب بمنطقة جابر العلي، أشاد خلالها بتجاوب بناته الطالبات مع المعلمة وحسن استماعهن وتفهمهن للدرس.

وعند زيارته الى مدرسة الأيوبي، فوجئ الفارس بوجود مبنى فصول إضافية لم يتم توصيل التيار الكهربائي لها منذ 7 سنوات، فأجرى اتصالا هاتفيا مع وكيل الكهرباء والماء لإنهاء الموضوع وتوصيل التيار للمبنى.

مبنى متعطل

إلى ذلك، كشفت مصادر تربوية مطلعة أن مبنى الفصول الإنشائية في مدرسة محمود الأيوبي غير مكتمل حتى الآن، موضحة أن موضوع المبنى متعطل بسبب وجود قضايا مرفوعة من مقاول المشروع على الوزارة، لتأخرها في تسديد الدفعات المالية المترتبة عليها، لافتة إلى أن توصيل التيار الكهربائي وإنهاء بقية الإجراءات متوقفان لحين فصل القضاء في القضية.

back to top