سجلت اللجنة المشتركة المكونة من المؤسسة العامة للرعاية السكنية ووزارة الكهرباء ووزارة الداخلية حملة على المخالفين من أصحاب الشقق السكنية الواقعة (السكن العمودي) شمال غرب الصليبيخات.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي، أمس، إن "اللجنة اتخذت، الثلاثاء الماضي، الإجراءات اللازمة بشأن المخالفات التي رصدت بعد قيام بعض ملاك الشقق بإجراء تعديلات أو إضافات على الأجزاء المشتركة في العمارة السكنية دون أخذ الموافقات المطلوبة من الجهات المعنية".

Ad

وأمهلت اللجنة المخالفين عدة أيام لإزالة المخالفات والتعديات لتفادي العقوبات القانونية، التي من الممكن أن تترتب عليهم.

وحذرت المؤسسة المواطنين أصحاب الشقق السكنية ضمن المشاريع الإسكانية من عدم إجراء أي تعديلات على الأجزاء المشتركة إلا بعد الحصول على موافقاتها، وموافقة اتحاد الملاك بذلك وجهات معنية أخرى.

بدوره، طالب رئيس اتحاد شمال غرب الصليبيخات عبدالله القطان الجهات الحكومية باستمرار جولاتها التفتيشية على المواطنين المخالفين مع تشديد المخالفات، للحد من هذه الظاهرة التي بدأت تتصاعد في الوقت التي تشكل شقق شمال غرب الصليبيخات نموذجا يجب الحفاظ عليه لا هدمه وتشويهه.

وقال القطان لـ"الجريدة"، إن "المنطقة واجهت حزمة من التعديات الصارخة لبعض الملاك"، مشيراً إلى أن "الاتحاد باشر باتخاذ إجراءاته الرسمية بالتنسيق مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية من خلال اجتماعات دورية مع وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل، للوقوف على الموضوع".

وذكر القطان أن الاتحاد رصد جميع المخالفات في المنطقة وعرضها على الوزير أبل، معبراً بقوله "نشيد بالدور الرقابي للجهات الحكومية وعلى رأسهم الوزير ياسر أبل، ونطالب بتشديد العقوبات على المخالفين".