نفذت الإدارة العامة للإطفاء صباح امس تمريناً عملياً في مدرسة صالح الرويح المتوسطة للبنين والكائنة في منطقة العارضية، التابعة لمنطقة الفروانية التعليمية.

ويأتي هذا التمرين ضمن سلسلة من التمارين العملية التي تقيمها الإدارة بالتعاون مع وزارة التربية منذ بداية العام الدراسي لنشر الوعي الوقائي بين الطلاب والطالبات.

Ad

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالادارة العامة للاطفاء العقيد خليل الأمير إن سيناريو التمرين تمثل في تلقي غرفة عمليات الادارة بلاغا يفيد باندلاع حريق في مختبر المدرسة، وعلى اثر البلاغ انطلقت صافرات الإنذار بالمدرسة، ليبدأ فريق التدخل السريع، التابع للمدرسة، تنفيذ الخطة المسبقة للقيام بعملية إخلاء الطلبة الى نقطة التجمع، مع إبلاغ الجهات المعنية من خلال الاتصال على هاتف الطوارئ 112 .

وأضاف العقيد الأمير ان فرقة اطفاء مركز العارضية تحركت الى موقع البلاغ وكان زمن الوصول استغرق ٤ دقائق من لحظة الإبلاغ، مشيرا الى ان فريق التدخل السريع اخلى الطلبة واعضاء الهيئة التدريسية الى نقطة التجمع المتفق عليها، والتي كانت في ساحة الألعاب الرياضية. ولفت إلى أنه عند وصول فرقة الإطفاء الى الموقع تم تشكيل فرقتين، أولاهما توجهت لمكافحة الحريق، والأخرى باشرت استكمال عملية الإخلاء مع تفتيش جميع الفصول الدراسية والممرات، للتأكد من خلوها من أي أشخاص واستغرقت هذه العملية 6 دقائق.

وذكر أن التمرين نفذ بقيادة رئيس مركز إطفاء العارضية المقدم بدر الكندري والنقيب محمد فيروز الهندي والملازم أول رضا السلمان، ومن الإدارة العامة للدفاع المدني المقدم خالد عبدالرحمن المرشود ومدير مدرسة صالح الرويح محمد عبدالرسول والمدير المساعد الإداري باسم الصباغة وضابط اتصال فريق التدخل السريع إيهاب حمادة.