«الطائرة» يقلص «التنشيطية» لدور واحد... والدوري 25 نوفمبر

نشر في 26-10-2017
آخر تحديث 26-10-2017 | 20:40
وليد أمان
وليد أمان
عدلت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة الطائرة نظام البطولة التنشيطية لفرق الدرجة الأولى المقامة حالياً، لتقام من دور واحد بدلا من دورين، وقلص مدة البطولة بحيث تنتهي في 18 نوفمبر المقبل، وإصدار الجدول الجديد للبطولة، اعتبارا من المرحلة السادسة المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل.

كما أصدر الاتحاد جدولا معدلا لبطولة دوري الشباب تحت 18 سنة الذي انطلق في 19 الجاري، على أن يكون التعديل اعتبارا من 2 نوفمبر المقبل.

وكانت لجنة المسابقات الاتحاد قررت إقامة البطولة التنشيطية بنظام الدوري من دورين ذهابا وإيابا، حيث بدأت المسابقة في 14 الجاري، لكنها اكتفت بدور واحد لتلافي وجود فترات فراغ خلال الموسم الرياضي 2017/ 2018، وذلك بعد قرار تأجيل إقامة الدورة الرياضية الثامنة لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بمجلس التعاون لدول الخليج العربي، التي كان من المقرر أن تستضيفها الكويت خلال الفترة من 2 وحتى 17 نوفمبر المقبل.

من جانبه، أعلن رئيس اتحاد الكرة الطائرة ولجنة المسابقات، وليد أمان، أن بطولة الدوري "الممتاز والدرجة الأولى" ستنطلق في 25 نوفمبر المقبل، أي بعد أسبوع واحد من نهاية البطولة التنشيطية الذي تم تعديل نظامها، لتلافي وجود فترات فراغ في برنامج مسابقات الموسم الحالي 2017/ 2018، خصوصاً بعد تأجيل موعد إقامة الدورة الرياضية الثامنة لجامعات ومؤسسات التعليم العالي بمجلس التعاون .

وأشار أمان إلى أن البطولة التنشيطية بنظام الدوري من دور واحد بدلا من دورين، وسيحصل على اللقب الفريق الذي سيتمكن من حصد أكبر عدد من النقاط.

back to top