حدد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة هاني أبو ريدة، يومي 26 و27 نوفمبر المقبل، موعداً للجمعية العمومية والانتخابات التكميلية على مقعدي سحر الهواري وحازم الهواري، عضوي المجلس السابقين، واللذين سقطت عضويتهما بسبب صدور حكم قضائي مدني ضدهما ودخولهما الحبس.

وينوي أكثر من اسم الترشح على عضوية مجلس الجبلاية، وعلى رأسهم حمادة المصري ومجدى المتناوي، عضوي المجلس السابقين، كما قرر عاصم مرشدي، عضو البرلمان ورئيس نادي كوم حمادة، الترشح لمنصب العضوية أيضاً على مقعد حازم الهواري.

Ad

وسيطرت حالة من الهدوء والفرحة على مجلس اتحاد الكرة المصري، بعد قرار قسم الفتوى والتشريع بمجلس الدولة، أمس الأول الأربعاء ، حفظ طلب وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز لعدوله عن طلب الرأي في شأن اتحاد الكرة حول الموقف القانوني لاستمرار المجلس، في ظل تغاضيه عن توفيق أوضاعه، وفقاً لقانون الرياضة الجديد بالدعوة لانتخابات قبل 30 نوفمبر المقبل.

وأكد مسؤولو اتحاد الكرة أن حفظ طلب الوزير من جانب لجنة الفتوى والتشريع يؤكد شرعية مجلس الجبلاية الحالي، وهو ما تم تأكيده من اللجنة الأوليمبية ومن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقال مجدي عبد الغني، عضو مجلس الجبلاية، إن خطابي اللجنة الأولمبية والفيفا لاتحاد الكرة حسما أزمة إجراء انتخابات جديدة قبل 30 نوفمبر المقبل، موضحا أنه سيتم إجراء انتخابات تكميلية فقط على مقعدين، وأضاف أن خطاب الفيفا واضح، وينص على منع أي تدخل حكومي أو صدور حكم قضائي ضد الجبلاية، وإلا إيقاف وتجميد الكرة المصرية.

إلى ذلك، يعقد هاني أبو ريدة مؤتمرا صحافيا غدا، عقب العودة من الهند، للحديث عن الأزمة التي نشبت مؤخرا بسبب مطالبة وزير الرياضة لمجلس الجبلاية بإجراء انتخابات جديدة قبل 30 نوفمبر.

وقال سيف زاهر عضو اتحاد الكرة إن أبو ريدة سيتحدث عن كيفية الخروج من الأزمة، بعد التواصل مع "فيفا" واللجنة الأولمبية المصرية اللذين أرسلا خطابين للجبلاية يفيدان بصحة موقف اتحاد الكرة، وبالتالي عدم حاجته إلى عقد انتخابات جديدة.