سان جرمان يستقبل نيس من دون نيمار

نشر في 26-10-2017
آخر تحديث 26-10-2017 | 20:45
تدريبات باريس سان جرمان
تدريبات باريس سان جرمان
في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، يأمل باريس سان جرمان، المتصدر، الاستفادة من التعثر الراهن لنيس الجنوبي، عندما يستقبله اليوم على ملعب بارك دي برانس.
يأمل باريس سان جرمان، المتصدر، الاستفادة من التعثر الراهن لنيس الجنوبي، عندما يستقبله اليوم على ملعب "بارك دي برانس" في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

ويتربع فريق العاصمة على صدارة الترتيب بفارق أربع نقاط عن موناكو حامل اللقب، الذي يحل السبت ضيفاً على بوردو السابع.

ويبدو سان جرمان مرشحاً قوياً لاستعادة اللقب، الذي سيطر عليه بين عامي 2013 و 2016، فهو الوحيد حتى الآن لم يخسر في مبارياته العشر.

لكن فريق المدرب الإسباني أوناي إيمري سيفتقد في مواجهة نيس نجمه البرازيلي نيمار القادم من برشلونة الإسباني مقابل صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، بعد طرده في مباراة مرسيليا الأخيرة "2-2".

وحض إيمري نجم منتخب البرازيل على "التعلم" من البطاقة الحمراء في مرسيليا "هو في مسار تأقلم مع البطولة، مع الفريق، مع الحكام. لكنه ذكي أيضاً. يدرك أن عليه التعلم مما حدث الأحد".

واعتبر أن نيمار يلاقي شراسة أكبر في التعامل معه من قبل لاعبي الخصم "ومن المهم أن يدرك الحكام إدارة المباريات مع حالات مماثلة على أرض الملعب"، مضيفاً أنه تحدث إلى المهاجم الدولي "قبل المباراة، ونصحته بألا يخضع للاستفزاز".

وبرغم طرد نيمار في الدقيقة 87، تمكن سان جرمان من معادلة النتيجة عبر مهاجمه الآخر الأوروغوياني إدينسون كافاني في الوقت القاتل.

وستكون مواجهة نيس الثالثة التي يغيب عنها نيمار منذ انضمامه إلى الفريق المملوك قطرياً في أغسطس، بعد الأخيرة امام مونبلييه (0-0).

وقال مدافع نيس مكسيم لومارشان العائد بعد غيابه عن المباراة الأخيرة لاوجاع في ظهره "عندما رأيت نيمار ينال بطاقة حمراء في فيلودروم، قلت لنفسي "اللعنة... أردت مواجهته، لأني رغبت دوماً بمواجهة الأقوياء. لكن حسنا، هناك كافاني و(المهاجم كيليان) مبابي وباقي نجوم سان جرمان".

وقد يجري إيمري تغييرات عديدة على تشكيلته قبل أربعة أيام من استقبال اندرلخت البلجيكي، إذ يبحث عن تحقيق فوز رابع على التوالي يضمن له التأهل إلى دور الـ16، في مجموعة تضم بايرن ميونيخ الألماني وسلتيك الاسكتلندي.

ويغيب عن مواجهة نيس لاعب الوسط الإيطالي تياغو موتا بسبب آلام في ظهره، فيما يحوم الشك حول الظهيرين البرازيلي داني الفيش والبلجيكي توما مونييه.

وقد يستفيد الأرجنتيني انخل دي ماريا من إيقاف نيمار ليلعب أساسياً للمرة الثانية فقط منذ أغسطس.

وقال إيمري عن لاعب ريال مدريد الإسباني السابق الذي لم يحتفل بعد تسجيله في مرمى اندرلخت ذهابا (4-0)"عندما لا يلعب لا يكون سعيداً... يريد أن يخوض كل المباريات، أن يكون أساسياً، لكن عندما لا يبدأ فذلك بسبب المنافسة وأداء الآخرين".

وصحيح أن نيس هو الفريق الفرنسي الوحيد الذي فاز على سان جرمان (3-1) عام 2017، لكن فريق المدرب السويسري لوسيان فافر يعاني كثيراً هذا الموسم، إذ يحتل المركز الرابع عشر بعد خسارته آخر ثلاث مباريات.

وقال فافر الذي يغيب عن تشكيلته صانع الألعاب العاجي جان-ميشال سيري "نحن سعداء للذهاب الى باريس. ينبغي أن ندافع كفريق، نستخدم الكرة جيداً، والأهم من ذلك أن نلعب بطريقة مدمجة أكثر".

وقد يستعيد فافر خدمات هدافه الإيطالي المشاكس ماريو بالوتيلي الغائب عن المباراة الأخيرة لإصابة في ربلة ساقه.

back to top