الروضان: زيادة التبادل التجاري مع الدول الاقتصادية

السفارة التشيكية احتفلت بعيدها الوطني

نشر في 27-10-2017
آخر تحديث 27-10-2017 | 00:00
الوزير الروضان مع السفير التشيكي وحرمه
الوزير الروضان مع السفير التشيكي وحرمه
اكد وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان عمق العلاقات الكويتية - التشيكية، مضيفا: علاقتنا بالفعل متميزة على جميع الصعد.

وذكر في تصريح للصحافيين خلال مشاركته سفارة التشيك عيدها الوطني امس الاول ان التشيك تعد من الجمهوريات ذات البعد الاقتصادي الكبير، وأن الكويت ستسعى في ظل وجود أرقام تجارية واقتصادية مشجعة الى زيادة التعاون التجاري معهم مستقبلا، لافتا الى ان الفترة القادمة ستشهد تبادلا تجاريا كبيرا مع اغلب الدول ذات الجدوى الاقتصادية.

ومن جانبه، أشاد السفير فوق العادة ومفوض جمهورية التشيك مارتين دفوراك بالجهود التي يبذلها سمو الامير الشيخ صباح الاحمد لحل الأزمة الخليجية، مؤكدا في الوقت نفسه ان بلاده تدعم جهود الوساطة.

وأكد عمق قوة ومتانة العلاقات الثنائية التي تجمع بلاده والكويت والتي وصفها بـ»الممتازة» و»التاريخية»، مضيفا: نحن من الأصدقاء والحلفاء الاستراتيجيين للكويت منذ الاستقلال، ومحنة الغزو العراقي الغاشم ووقوفنا بجانب الحق الكويتي أثبت ذلك.

وكشف دفوراك أن حجم التبادل التجارى بين البلدين يبلغ 100 مليون دولار، لافتا الى انه بالرغم من تطور العلاقات الثنائية بين البلدين فإن هناك إمكانات كثيرة وكبيرة يمكن الاستفادة منها في دفع العلاقات الاقتصادية لآفاق جديدة تعود بالنفع على البلدين الصديقين.

وذكر ان السفارة تصدر سنويا حوالي 600 تأشيرة للسياح الكويتيين، واصفا في الوقت نفسه إجراءات إصدار التأشيرة للكويتيين بـ»السهلة» و»الميسرة» والتي لا تتجاوز مدة اصدارها ثلاثة أيام.

back to top