بن سلمان: حرب اليمن مستمرة لمنع «حزب الله» ثانٍ على حدودنا

ساركوزي: السعودية تشهد «تسونامي»

نشر في 27-10-2017
آخر تحديث 27-10-2017 | 00:13
بن سلمان مستقبلاً الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي في الرياض أمس (واس)
بن سلمان مستقبلاً الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي في الرياض أمس (واس)
أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أن حرب المملكة في اليمن ستستمر لمنع حركة الحوثي المسلحة من التحول إلى جماعة «حزب الله» أخرى على الحدود الجنوبية للسعودية.

وقال ولي العهد، الذي يشغل أيضاً منصب وزير الدفاع، في مقابلة مع «رويترز»: «سنستمر إلى أن نتأكد أنه لن يتكرر هناك حزب الله، لأن اليمن أشد خطورة من لبنان».

وأشار إلى أن موقع اليمن مهم، إذ إنه «مطل على باب المندب، ومن ثم إذا حدث شيء هناك فسيعني توقف 10 في المئة من التجارة العالمية»، مضيفاً: «هذه هي الأزمة».

اقرأ أيضا

وفيما يتعلق بالخلاف مع قطر، قال بن سلمان إن النزاع مع قطر لم يؤثر على الاستثمار، معتبراً أن «قطر مسألة صغيرة جداً جداً جداً».

إلى ذلك، وصف الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي «التغييرات الاقتصادية والاجتماعية» التي تشهدها السعودية بأنها «تسونامي»، وذلك في مداخلة، أمس، أمام مؤتمر اقتصادي في الرياض.

وقال ساركوزي، أمام منتدى «مبادرة مستقبل الاستثمار» الملتئم منذ الثلاثاء في العاصمة السعودية، برعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، «إنها لحظة تاريخية».

وأضاف أن «الشعب (السعودي) شاب، والأمير شاب. إن الملك وولي العهد يعملان على تغييرات اقتصادية واجتماعية في الوقت نفسه. الأمر أشبه بتسونامي».

وخلال المنتدى نفسه، تعهد ولي العهد السعودي بقيادة مملكة معتدلة ومتحررة من الأفكار المتشددة، في تصريحات جريئة تتماشى مع تطلعات مجتمع سعودي شاب، وتلبي طموحات المستثمرين.

وعلق ساركوزي، الذي عقد اجتماعين منفصلين مع الملك سلمان ونجله ولي العهد، قائلاً: «إنه على حق. إن مشكلة العالم تتمثل في التطرف».

back to top