يدخل برشلونة معركة كروية شديدة عندما يحل ضيفا على أتلتيك بلباو في المرحلة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ولن تخلو المباراة من العاطفة بالنسبة إلى مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي، الذي ترك تدريب بلباو من أجل برشلونة.

Ad

وقال فالفيردي: "إنها مباريات عاطفية وصعبة بالنسبة إلي (مواجهة أتلتيك بلباو في الدوري وأوليمبياكوس في دوري الأبطال)".

وأضاف: "سأركز أولا في مباراة أتلتيك. يجب أن تُلعب بقوة وشجاعة من أجل تحقيق الفوز في ملعب سان ماميس، لأنهم بالتأكيد سيلعبون بنفس الطريقة".

ويحتل أتلتيك بلباو المركز الحادي عشر، وهو مركز مخيب للآمال، لذلك ينتظر ان يدخل الفريق الباسكي المباراة بهجوم مكثف من أجل تحقيق الفوز.

وتعثر بلباو أمام منافسه فورمنتيرا، المنافس بالدرجة الثالثة، بعدما تعادل بهدف لمثله في منافسات كأس الملك، الأربعاء، وأبدى بينات اتشيبريا لاعب بلباو حزنه بسبب هذه النتيجة.

وقال: "يمكن أن تتحسن الأوضاع، بالرغم من صعوبة خوض مثل هذه المباراة، يجب أن نكتسب المزيد من الثقة. نتمنى أن نكون أقوى على أرضنا".

ويحظى بلباو بمساندة جماهيرية هائلة على ملعب سان ماميس، حيث تعتبر إحدى نقاط القوة للفريق، وخاصة أمام برشلونة، إذ إن المواجهات التي جمعت الفريقين في السنوات الاخيرة غالبا ما يغلب عليها الندية والإثارة.

ويستمر غياب إيكر مونياين عن بلباو، لكن المدرب خوسيه زيجاندا يأمل أن يلحق الثنائي ميكيل بالينزياجا وأوسكار دي ماركوس بالمباراة، حيث تحوم الشكوك حول مشاركتهما.

ويأمل برشلونة عودة خوردي ألبا الذي يعاني إصابة في الفخذ، في حين سيغيب عن الفريق عثماني ديمبلي ورافينيا ألكانتارا.

في الوقت نفسه، يتطلع فريق فالنسيا، صاحب المركز الثاني، لمواصلة بدايته الرائعة بالدوري عندما يحل ضيفا على ألافيس، صاحب المركز التاسع عشر.

وأصبح فريق فالنسيا، الذي يدربه مارسلينو جارسيا تورال، مفاجأة الموسم، لاسيما في ظل المستوى اللافت للثنائي سيموني زازا وجونكالو جويديس.

ويلتقي في الجولة ذاتها أتلتيكو مدريد مع فياريال وإشبيلية مع ليجانيس وخيتافي مع ريال سوسيداد وإيبار مع ليفانتي وملقة مع سيلتا فيجو ولاس بالماس مع ديبورتيفو لاكورونا وإسبانيول مع ريال بيتيس.