بدأت وزارة التربية تنفيذ الحلول التي وعدت بها لإنهاء مشاكل مدارس مدينة صباح الأحمد السكنية، حيث تفتتح باب استقبال طلبات المعلمين الجدد لسد النقص صباح الأحد للتعيين حصراً في مدارس المدينة، على أن يتوافر في المتقدم للوظيفة عدة شروط منها أن يكون حاصلا على مؤهل جامعي بتقدير امتياز أو جيد جداً كحد أدنى.

وفي هذا السياق، أعلنت الوزارة فتح باب التقديم للمعلمين الجدد للعمل في مدارس مدينة صباح الأحمد تحديدا للعام الدراسي الحالي 2018/2017، اعتباراً من صباح 29 الجاري.

Ad

وقال وكيل وزارة التربية د. هيثم الأثري في اعلان اعتمده، أمس ، إن "التربية بحاجة إلى معلمين ومعلمات من حملة المؤهلات الجامعية، للعمل في تخصصات تعليمية محددة في مدارس مدينة صباح الأحمد تحديداً"، مشدداً على أن المعلم الذي يتم قبوله لن يسمح له بالنقل خارج مدارس "صباح الأحمد" إلا بعد مرور 3 سنوات على تعيينه، موضحا أنه سيوقع على تعهد بذلك قبل بدء إجراءات التعيين.

وأشار إلى أن التخصصات المطلوبة هي اللغة العربية، والإنكليزية، والرياضيات، والموسيقى، والعلوم بفروعها، والتربية الفنية، والديكور بالنسبة للمعلمين الذكور، أما بالنسبة للمعلمات فإن التخصصات المطلوبة هي اللغة العربية، والإنكليزية، والرياضيات، والموسيقى، والديكور، والتربية البدنية.

ولفت إلى أنه سيتم استثناء شرط الخبرة لجميع التخصصات لرعايا دول مجلس التعاون، و"البدون"، وأبناء الكويتيات، وزوجات الكويتيين، وحملة الدكتوراه والماجستير من الوافدين.

وشدد على أنه بعد اجتياز المتقدم للمقابلة يطلب منه احضار شهادة حسن سير وسلوك من بلده، على أن تكون مصدقة أصولا من الجهات الرسمية، منوها إلى ضرورة احضار موافقة مبدئية من الكفيل للعاملين بالمدارس الخاصة.

وبيّن أن الطلبات تقدم في مبنى الوزارة الرئيسي رقم 2 في منطقة الشويخ اعبتاراً من بداية دوام 29 الجاري حتى 30 نوفمبر المقبل.