متى يفوز العربي؟ سؤال وجهته الجماهير العرباوية لمسؤولي الفريق، ويوجهه الآن جميع الرياضيين، ولكن لا توجد إجابة سوى الاعتذار عن الهزائم، والتأكيد على ان المشوار طويل، رغم ان تواضع مستوى الاخضر تخطى حاجز الصبر.

أعد الأخضر نفسه في بداية الموسم بمعسكر خارجي، ويملك 4 محترفين، وأبرم صفقات محلية، ورغم ذلك لم يحقق النصر حتى الآن، واجه 7 فرق مختلفة، منها القوي والمتوسط، ومنها من يلعب في الدرجة الثانية، ولم ينتصر أيضاً.

Ad

لعب العربي تحت جميع الظروف بدعم جمهوره وبدونه ولم ينتصر، تقدم خلال المباراة في مناسبتين وخرج متعادلاً، تأخر بالنتيجة وعاد متعادلا وخاسرا، وأيضا تقدم في آخر مباراة ولم يفلح بالحفاظ على تقدمه ليخرج متعادلا، لينتهي به المطاف جامعا 3 نقاط، في مؤخرة ترتيب الدوري.

صراعات مجلس الإدارة معلومة للجميع، وتأثيرها معلوم ايضا، ولكن تراجع المستوى الى هذا الحد المخيف لا تبرره هذه الصراعات، فللأخضر هوية مختلفة وروح قتالية ملتصقة به، اختفت معالمها بشكل نهائي هذا الموسم.

هناك عوامل سلبية داخل دائرة الفريق يتكتم عليها الجهازان الفني والاداري، وهم مجبرون على حلها وتعديل ما يمكن تعديله للحاق بركب البقية، وإلا فسيجد العربي نفسه في مصاف اندية دوري الدرجة الأولى.

سئمت الجماهير من وضع الفريق، بعد أن بدأت الموسم مجتمعة خلفه وتدعمه، واتهمت بتشجيعها أنها تشكل ضغطاً على اللاعبين، فابتعدت، إلا أن سوء الحال استمر حتى "بكت" لتذرف الدموع مؤخرا، قهرا على حال الاخضر، وما زال السؤال "متى يفوز العربي" بحاجة الى إجابة!

الجنرال يعتذر للجماهير

اعتذر مدرب الفريق الأول للنادي العربي لكرة القدم الوطني محمد إبراهيم لجماهير الأخضر عن استمرار سوء نتائج الفريق، بعد تعادله الأخير مع التضامن، موجهاً شكره إلى مجلس الإدارة لصبره على الجهاز الفني رغم هذه النتائج. وشدد الجنرال على أن الأخضر كان الطرف الأقرب للفوز خلال اللقاء ولكنه دفع كعادته هذا الموسم ثمن الأخطاء الفردية، مشيراً إلى أن العربي بحاجة الى تحقيق انتصار للانطلاق والعودة بقوة إلى وضعه الطبيعي.

البلام يستقيل و«الإحلال» قادم

أعلن نائب مدير كرة القدم بالنادي العربي خليل البلام استقالته من منصبه، متحملا كل المسؤولية عن تردي نتائج الفريق، الذي لم يحقق سوى 3 نقاط خلال 6 جولات من عمر الدوري الممتاز.

وأفاد البلام بأنه فضّل الابتعاد سعياً وراء التغيير، مثنياً بقية أعضاء الجهاز الإداري والفني عن قرار الاستقالة في ظل أدائهم لواجباتهم بشكل صحيح، مؤكداً أن الفريق سيتحسن في الفترة المقبلة، لاسيما أن تغييرا كبيرا سيتم بالفريق على مستوى المحترفين واللاعبين المحليين.

وعلى الصعيد ذاته، أكدت مصادر عرباوية أنه في حال عدم تراجع البلام عن الاستقالة، فإن المنسق العام للاخضر عبدالعزيز المطوع يعد أبرز المرشحين لخلافته.