يستضيف في الخامسة من مساء اليوم فريق كاظمة نظيره القادسية "الجريح" على صالة يوسف الشاهين الغانم في افتتاح منافسات الجولة الخامسة من البطولة التنشيطية للكرة الطائرة، وفي التوقيت ذاته يحل اليرموك ضيفاً على الشباب.

وفي السادسة والنصف مساءً، تقام أربع مباريات، إذ يلتقي الكويت مع الجهراء على صالة الأول بكيفان، ويحل الفحيحيل ضيفاً على التضامن في الفروانية، ويستضيف الصليبيخات نظيره الساحل على صالته، في حين يلتقي برقان مع العربي على صالة الدعية.

Ad

واللقاء المنتظر اليوم، هو الذي سيجمع بين كاظمة الثاني بفارق الاشواط عن الكويت ورصيد 8 نقاط، والقادسية المتعثر في المركز الرابع بـ7 نقاط، نظراً للمنافسة المتوقعة بينهما على حصد نقطتي الفوز، إذ يسعى البرتقالي لمواصلة سلسلة انتصاراته، وتحقيق الفوز الخامس على التوالي، في حين يطمح الأصفر إلى استعادة سكة الانتصارات مرة أخرى بعد خسارته أمام العربي في الجولة الماضية.

وسيضرب مدرب البرتقالي الصربي الكسندر بكل قوته من أجل حسم اللقاء مبكراً، لأنه يدرك جيداً أن الأصفر سيقاتل بشدة من أجل تعويض خسارته، والاستمرار في المنافسة على اللقب.

وسيخوض الكسندر اللقاء معتمداً على ناصر الرفاعي وعبدالله بوفتين ومساعد المجمد والوافد الجديد سلطان أحمد والليبرو المخضرم عبدالعزيز شاكر.

إعادة التوازن

وعلى الجانب الآخر، يدرك مدرب القادسية التونسي محمد كعبار، أن مهمته لن تكون سهلة، وخصوصاً في ظل طموح البرتقالي، وسيكون مطالبا بإعادة التوازن مرة أخرى إلى فريقه، وتصحيح أخطاء اللقاء الماضي، وخصوصاً الدفاعية على مستوى الخطين الامامي والخلفي، مرتكزاً على خبرة ناصر دشتي وراشد عنبر والليبرو ناصر عبدالصمد وشقيقه عبدالله وفهد الكوت وفهد سعد يعقوب.

الكويت والعربي مرشحان للفوز

وفي المباراة الثانية، ستكون الفرصة سانحة أمام الكويت المتصدر بـ8 نقاط لتحقيق فوز سهل على حساب الجهراء السادس بـ6 نقاط، نظرا للفارق الفني الكبير بين الفريقين.

ونفس الشيء ينطبق على العربي الثالث بفارق الاشواط ورصيد 8 نقاط عندما يلتقي مع برقان الأخير بـ4 نقاط، وسيسعى التضامن الخامس بـ6 نقاط إلى تعديل مساره وتحقيق فوز ربما يكون في متناول يده على ضيفه الفحيحيل قبل الأخير بـ4 نقاط.

في المقابل، ستكون المهمة صعبة على الشباب الثامن بـ5 نقاط، عندما يستضيف اليرموك السابع بـ6 نقاط، ويخشى الصليبيخات مفاجآت الساحل. والفريقان برصيد واحد 5 نقاط.