تكفلت جمعية الهلال الأحمر الكويتي أمس، بإجراء عمليتي قلب مفتوح لطفلين من النازحين السوريين إلى لبنان كما تابعت تنفيذ مشاريعها الإنسانية في تقديم المساعدات للنازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين.

وقال مدير مستشفى «راشيا الحكومي» د. ياسر عمار لـ«كونا»، إن العملية كللت بالنجاح وغادرت الطفلة سيدرة أبوسويد «خمس سنوات» المستشفى فيما لا يزال الطفل حسين زياد «11 شهراً» في العناية الفائقة تمهيداً للمغادرة غداً.

Ad

وأضاف عمار: «الطفلان يعانيان تشوهاً خلقياً في القلب وخضع كل منهما لعملية قلب مفتوح وهي ذات كلفة مالية عالية، أعلن الهلال الأحمر الكويتي مشكوراً التكفل بأعبائها».

مساعدات للنازحين

من جهته، قال رئيس بعثة الهلال الأحمر الكويتي في لبنان د. مساعد العنزي، إن الجمعية إلى جانب المساعدات المتنوعة التي تقدمها للنازحين السوريين لا تتوانى في المساعدة بتحمل تكاليف إجراء بعض العمليات للحالات الطبية الصعبة للأطفال النازحين.

وأوضح العنزي أن هناك حالات طبية تهدد حياة الأطفال تستدعي تدخلاً علاجياً سريعاً وبكلفة باهظة تعجز الأسر النازحة عن توفيرها، مما يجعل دور الهلال الأحمر ملحاً وضرورياً لإنقاذ هذه الحياة المهددة.

وأضاف أن مساعدات الهلال الأحمر لا تقتصر على النازحين السوريين في لبنان بل تشمل أيضاً الأخوة الفلسطينيين اللاجئين لدعمهم في مواجهة الظروف الحياتية الصعبة.

من جهته، أشاد منسق عمليات الإغاثة في الصليب الأحمر اللبناني يوسف بطرس، بدور الكويت وقائد العمل الإنساني صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد في مساعدة الحالات الإنسانية لاسيما الحرجة منها.

وقال بطرس، إن الهلال الأحمر الكويتي يمتاز بجهوده الإنسانية منذ بداية الأزمة السورية لدعم صمود النازحين السوريين إلى لبنان عبر مساعدات مختلفة على مدار العام.