«الديوان»: أبناء الكويتيات لا يجوز تسجيلهم بالنظام

«جارٍ إنشاء قاعدة بيانات لتشغيلهم بعقود حكومية»

نشر في 28-10-2017
آخر تحديث 28-10-2017 | 00:08
ديوان الخدمة المدنية
ديوان الخدمة المدنية
في إجابة قد تكون الأخيرة لوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد العبدالله، بعد ما آلت إليه نتائج استجوابه الثلاثاء الماضي، كشف الوزير أن «نظام التوظيف المركزي لديوان الخدمة المدنية لا يسري على غير الكويتيين، وأن أبناء الكويتيات لا يعدون مواطنين، ومن ثم لا يجوز تسجيلهم في نظامه».

جاء هذا في رد أرسله العبدالله على سؤال برلماني قدمه إليه أحد مستجوبيه النائب، د. عبدالكريم الكندري، وصل إلى مجلس الأمة يوم استجوابه، وحصلت «الجريدة» على نسخة منه، بشأن إعطاء أولوية التعيين لغير الكويتيين من أمهات كويتيات.

اقرأ أيضا

ونصت مذكرة لديوان الخدمة، أرفقها الوزير مع الرد، على أن المرسوم 2017/17 الذي منح أولوية التعيين لأبناء الكويتيات «لا يوجب على الديوان اتخاذ أي إجراءات تتعلق بتسجيلهم أو ترشيحهم أو توفير فرص عمل لهم في الجهات الحكومية».

وأوضحت المذكرة أنه رغبة من الديوان في ضمان تطبيق الجهات الحكومية هذا المرسوم، فقد بادر إلى إصدار تعميمه رقم 3/2017 لعمل قاعدة بيانات لطالبي العمل من هذه الفئة في الوظائف التي يغلب عدم توافر كويتيين لشغلها، بهدف تلبية احتياجات الجهات الحكومية لدى وجود عقود شاغرة بها.

back to top