خاص

الهاشم لـ الجريدة•: اقطعي يا حكومة دابر المعاملات والواسطات النيابية

«المشروع الحكومي الخاص بالدين العام والاقتراض وإصدار السندات مرفوض»

نشر في 29-10-2017
آخر تحديث 29-10-2017 | 00:04
No Image Caption
وصفت النائبة صفاء الهاشم المشهد السياسي بأنه "غائم وممطر وعادة نفرح بالغيم والمطر الفعلي إلا هذه المرة"، مطالبة الحكومة بأن تعي أن "حالة الكسل والخنوع وإضاعة مستقبل تنمية الكويت فى تخطيطات وتكتيكات وتربيط عصاعص ومكائد لا تصلح لهذا الوقت ولا الزمن".

وذكرت الهاشم في تصريح لـ "الجريدة" ان "من يتحمل مسؤولية منصب سياسى ويصبح شخصية عامة عليه العمل الجاد والضمير الصحيح"، مضيفة بالقول: "اقطعي يا حكومة دابر المعاملات والواسطات للنواب واشتغلي صح واحنا معاكم".

وتساءلت: هل تريدين يا حكومة ان تكّفري الناس بالديمقراطية؟ لافتة الى انه "إن كان هذا النهج هو السائد لا طبنا ولا غدا الشر"، مؤكدة انها "مستمرة في نثر الملح على الجرح حتى يبرأ وطني من فقدان الفرص لأبنائه وحقهم فى الوظيفة، وحتى يبرأ وطني ويتم تقدير من مضى عليه سنوات فى الوظيفة لنستفيد من خبراته بوظيفة مستشار بدل تعيينات عشوائية وقحة فى وجه المواطن".

ووصفت الهاشم الحكومة بقولها: حكومة لا تخجل ولا تستحي، ولن يضيعنا إلا حالة التكاسل، ٧ حكومات متتالية ومستمرة في الهدر وعندما تسأل وتحاسب تنتفض.

وعن اولويات لجنة المالية البرلمانية، قال: بالنسبة لي كعضوة فى اللجنة المالية اؤكد ان اللجنة ستركز على تقرير فوائد التأمينات على الاستبدال والذي يعد أولوية قصوى اما بشأن المشروع الحكومى الخاص بالدين العام والاقتراض وإصدار السندات فهو مرفوض.

back to top