تطور ملحوظ لفرق المنتصف في دوري «اليد»

غياب البديل الجيد أجهض أحلام الساحل والشباب والفحيحيل

نشر في 28-10-2017
آخر تحديث 28-10-2017 | 21:50
جانب من لقاء العربي والصليبيخات
جانب من لقاء العربي والصليبيخات
كشفت مباريات الجولة الثالثة من الدوري العام لكرة اليد، التي جرت الأسبوع الماضي، عن تطور مستوى فرق المنتصف بشكل ملحوظ من مرحلة إلى أخرى، رغم الهزيمة التي لحقت بمعظمها في الخطوات الأخيرة، بسبب نقص الخبرة، وغياب البديل القادر على سد النقص، لكن من المنظور الفني فإن الأداء في تطور مستمر منذ بداية الدوري، بالإضافة إلى ثبات مستوى الكويت منذ عدة مواسم، لذا كانت لـ«الجريدة» هذه الوقفة التحليلية لقراءة واقع المنافسة، وتسليط الضوء على الجوانب الإيجابية والسلبية في مباريات الجولة الثالثة من المسابقة.
يعتبر فوز السالمية على الشباب 24-20، والقرين على الفحيحيل 27-23، والعربي على الصليبيخات 28-24، والنصر على الساحل 24-21، في منافسات الجولة الثالثة من الدوري العام لكرة اليد، التي جرت الأسبوع الماضي، دليلا قاطعا على تطور مستوى وأداء فرق المنتصف بشكل لافت، وظهر ذلك جلياً من نتائج الأشواط الأولى في المباريات الأربع، التي كانت متقاربة إلى حد كبير، ولولا نقص الخبرة وغياب البديل القادر على سد النقص لربما تغيرات جميع النتائج.

وبنظرة فنية لمباراة السماوي والشباب نجد الخاسر انتفض وعدل مساره بشكل جيد، وقدم أداء مميزاً جداً، وأنهى الشوط الأول بفارق هدف 10-9، لكن في الشوط الثاني رجحت الخبرة كفة السالمية ومكنته من حسم المباراة بصعوبة.

وينطبق الشيء ذاته على مباراة القرين والفحيحيل، التي انتهى شوطها الأول للقرين 16-11، لكن في الشوط الثاني نظم الأحمر صفوفه وقلص الفارق، ولم يتمكن من الاستمرار على ذات الوتيرة لنفس الأسباب.

أما بالنسبة لمباراة العربي والصليبيخات فقدم الفريقان مباراة سريعة، لكن الملاحظ أن العربي المدجج بلاعبي الخبرة عانى طول اللقاء تألق شباب الصليبيخات، وتمكن بشق الأنفس من انتزاع الفوز بالخبرة فقط، وتألق حارس مرماه عبدالله الحلوجي في الشوط الثاني.

ونفس الحال عانى الساحل، الذي كان مسيطراً على أغلب فترات مباراته أمام النصر، لكن تغيرت الأمور في آخر 10 دقائق من الشوط الثاني بعد طرد عقله المدبر خالد البرك مدة 6 دقائق نتيجة علاجه في الملعب وعدم وجود البديل القادر على تعويض غيابه، مما مكّن النصر من تعديل النتيجة وإدراك التعادل في آخر 5 دقائق وحسم اللقاء.

فوز منطقي

ويعتبر فوز كاظمة على اليرموك 29-20، وبرقان على الجهراء 36-29، منطقياً، نظراً للفوارق الواضحة بين الفرق، خصوصاً الفائزة كاظمة وبرقان، التي واصلت ظهورها المميز، بينما واصل اليرموك عروضه المتذبذبة والجهراء بدون أنياب، وهذا يعتبر مؤشراً سلبياً على مسيرة الفريقين.

الكويت ثابت

أما فريق الكويت فيواصل ظهوره المميز للموسم الخامس على التوالي، بغض النظر عن ظروفه التي يعتبر أبرزها ابتعاد النجمين محمد وعبدالله الغربللي بداعي الإصابة، وهذا يؤكد نجاح الفكر الاحترافي الذي يسير عليه النادي منذ فترة طويلة، ويعكس صعوبة المنافسة على اللقب.

احتجاج الصليبيخات قيد البحث

تسعى لجنة المسابقات في الاتحاد الكويتي لكرة اليد حالياً الى التأكد من صحة المعلومات التى جاءت في احتجاج الصليبيخات على مشاركة لاعب العربي المصري محمد مجدي في مباراته مع العربي، التى جرت الأربعاء الماضي ضمن الجولة الثالثة من الدوري العام للعبة، ومقارنتها بالمستندات التي سجل على أساسها العربي اللاعب مجدي، وفي حالة صحة الاحتجاج، سيتم شطب نتائج الأخضر الذي يحتل المركز الثالث ورصيد 6 نقاط، وسوف يخسر الفريق جهود لاعب بارز نجح خلال فترة قصيرة في فرض نفسه، وأعاد الاتزان لهجوم الفريق.

ومن المتوقع أن يبتعد مجدي عن الفريق في الفترة الحالية حتى ظهور نتيجة الاحتجاج.

يذكر أن الصليبيخات اعتمد في احتجاجه على نقطتين رئيستين، هما مشاركة اللاعب في الموسم الماضي مع فريق الأولمبي أمام الطيران في الدوري المصري بتاريخ 5 مايو الماضي، وصورة لبطاقة اللاعب مع أحد الأندية المصري للموسم الحالي 2017/ 2018.

اليرموك يواصل عروضه المتذبذبة والجهراء بدون أنياب

ظهور مميز لكاظمة وبرقان... والخبرة سبب فوز السالمية
back to top